أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
خدمات محلية

ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في تركيا للمرة الرابعة هذا العام

ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في تركيا للمرة الرابعة هذا العام، كشف مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق الطاقة عن رفعه سعر الغاز للمرة الرابعة منذ بداية عام 2021 اعتباراً من اليوم بنسبة 1%.

وجاء في البيان تم رفع سعر الغاز الطبيعي بنسبة 1% حيث حدد سعر البيع للمستهلكين في الوحدات السكنية 1.3025 ليرة تركية لكل ألف متر مكعب بعد أن كان مطلع شهر آذار 1289 ليرة تركية لكل ألف متر مكعب.

وبالانتقال لسعر البيع للمستهلكين للوحدات الصناعية والتجارية ومحطات التوليد أيضاً ارتفع 1% لكل ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي.

ومنذ مطلع العام 2021 تم رفع سعر الغاز الطبيعي في شهر كانون الثاني 1% وشهر شباط 1% وشهر آذار أيضاً 1%.

ارتفاع سعر الغاز الطبيعي للمرة الثانية في تركيا

وتأتي المرة الرابعة اليوم حيث اعلنت شركة بوتاش عن رفع سعر الغاز للمرة الرابعة اعتباراً من بداية شهر نيسان الجاري.

وأثار هذا الارتفاع سخط المواطنين الأتراك في ظل ارتفاع نسبة البطالة وانخفاض الدخل نتيجة الأزمة الاقتصادية التي تعصف بمختلف دول العالم ومنها تركيا والتي أججها وباء كورونا،حيث لم يتمكن كثير من المواطنين من دفع فواتير الغاز.

اقرأ أيضاً:والي عنتاب يصدر قرارات هامة بخصوص استمرارية التعليم في المدارس

وبسبب تلك الأزمة أظهرت بيانات أنه في الأشهر التسعة من العام الفائت، تم قطع اشتراك 590 ألف مشترك في كافة أنحاء تركيا بسبب ديون الغاز الطبيعي.

اقرأ المزيد:أردوغان :عودة حظر التجوال وقرارات هامة أخرى

كما كشفت إدارة شركة الغاز الطبيعي في تركيا أنه وبمعدل وسطي فإن حوالي 65 ألف مشترك ينهون اشتراكهم كل شهر تقريباً وذلك نتيجة الغلاء وسوء الأحوال الاقتصادية.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى