أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
بيئة ومناخ

الأرصاد الجوية التركية تحذر من عاصفة ترابية الليلة

أطلق خبراء الأرصاد الجوية التركية تحذيراً من عاصفة الغبار القادمة من سوريا والعراق، ومن المتوقع أن تضرب منطقة جنوب شرق الأناضول اليوم.

وبحسب ما نقلته الصحف المحلية التركية عن بيان رسمي للأرصاد، فإن العاصفة ستشتد في شانلي أورفا وماردين خاصة في ساعات المساء.

وطالبت الأرصاد المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر من العواقب السلبية الناجمة عن العاصفة مثل انخفاض مستوى الرؤية وجودة الهواء، وهطول أمطار طينية

ونوهت أنه من الأفضل المكوث في البيت ليلة اليوم وعدم الخروج من المنزل إلّا للضرورة القصوى تجنباً لحوداث السير التي قد تنجم نتيجة ضعف الرؤية واختلاط الهواء بالتراب.

وتشهد المدن التركية منخفضاً جوياً، حيث هطلت الأمطار اليوم الثلاثاء، بكثافة في مدينة غازي عنتاب، ومن ثم خيم الضباب على كامل المدينة.

وفي سياق آخر، حذرت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، من عاصفة ترابية قادمة من المنخفض الصحراوي بالصحراء الليبية والذي تسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية، على “فضائية صدى البلد” ، أن هذا المنخفض أثر على مدن ومحافظات الدولة الليبية، وبدأ فى التحرك والاتجاه إلى المناطق الغربية فى جمهورية مصر العربية مما أدى إلى انخفاض الرؤية ووصولها إلى 20 مترا على بعض الطرق الصحراوية.

اقرأ أيضاً:الأرصاد الجوية التركية تحذر من حدوث فيضانات

وتابع وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هذه العاصفة الترابية مع تقدم ساعات النهار تبدأ فى التأثير على معظم أنحاء الجمهورية، ولكن شدتها تختلف من منطقة إلى أخرى.

اقرأ:امطار طينية وعواصف قوية وانخفاض في درجات الحرارة تشهده إسطنبول

وأكدت أن وصلت الرؤية على منطقة سيوة تحديدًا 20 مترا، لكن المناطق الداخلية من جمهورية مصر العربية مثل القاهرة والوجه البحرى تتأثر بالأتربة القادمة من الصحراء الليبية ناصحة قائدى السيارات المتجهين على الطرق الصحراوية والسريعةبالقيادة بهدوء تجنبا للحوادث.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى