أعلن معنا
بيئة ومناخ

الأرصاد الجوية التركية تطلق تحذيراً

أطلقت الأرصاد الجوية تحذيراً ، مساء أمس الأربعاء، من هطولات الأمطار الغزيرة والرعدية في أماكن متفرقة من البلاد، ومن الرياح القوية ضمن إقليم البحر الأبيض.

وبحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية ووفق التقييمات التي أجرتها ، من المحتمل أن تشمل الهطولات المطرية كافة الأراضي التركية باستثناء مرسين، ومن المتوقع أن تكون غزيرة في جنوب وشرق مرمرة والبحر الأسود والمناطق الشرقية من أنطاليا والمناطق الداخلية من شرق البحر الأبيض وحول إيلازيغ وإرزينجان وبينجول وتونجلي وإرزروم وموش وهكاري.

كما توقعت الأرصاد الجوية التركية تساقط الثلج بكثافة في المناطق الداخلية والأجزاء المرتفعة من غرب البحر الأسود وخاصة جبل بولو،بداية من الصباح الباكر.، وستكون الأمطار غزيرة في باليكسير وبورصة ويالوفا وكوجالي وسكاريا ودوزجي وتشناككلي وستكون مختلطة بالثلوج في مرتفعات مرمرة.

وستهب الرياح قوية من الشمال في مرمرة وشرق البحر الأسود وسواحل شمال بحر إيجه وغرب الأناضول الشرقية وفي البحر الأبيض المتوسط.

وفي إسطنبول؛ توقعت الأرصاد أن تكون الأمطار غزيرة مصحوبة بعواصف قوية منذ الساعات الأولى من اليوم، وسيضعف هطول الأمطار في منتصف الظهيرة والرياح القوية في ساعات المساء.

اقرأ أيضاَ:حالة الطقس تعطل الحياة في اسطنبول

وحذرت الأرصاد من خلال موقعها الرسمي، المواطنين من النتائج السلبية التي قد تنجم عن الأمطار والثلوج والرياح الشديدة، كالفيضانات المفاجئة وتوقف لوسائل النقل، ومن الجليد والصقيع وحدوث بعض الإنهيارات الثلجية في المناطق الشرقية من تركيا.

اقرأ المزيد:فيضانات في إندونيسيا تجبر الآلاف على النزوح

كما أعلنت شركة حافلات بورصة البحرية (BUDO)، أنه سيتم إلغاء بعض الرحلات البحرية نتيجة الظروف الجوية.
كما كشفت شركة جيستاش، المسؤولة عن نقل الركاب على طول طريق مضيق تشناككلي والجزر، عن إلغائها لبعض الرحلات لنفس الأسباب

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى