أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
مجتمع

الأعراس السورية تسجل تكلفة فلكية

تزامنا مع الكارثة الاقتصادية التي تعيشها المناطق السورية وانعكاساتها على كافة مجالات الحياة، سجلت أسعار حفلات الزفاف “الأعراس” أرقام باهظة جداً سواء في الفنادق أو في صالات الأفراح، فارتفاع التكاليف شمل الاثنين معاً، وصولاً للحفلات في “المنزل”.

وأوضح خبير في تنظيم الحفلات في الداخل السوري أن تكلفة تقديم الطعام ضمن حفلات الأعراس في الفنادق الخمس نجوم وصلت تكلفتها للشخص الواحد 38 ألف، والـ 4 نجوم تتراوح بين 27 – 30 ألف تضاف إليها الضريبة، وفي حال الاقتصار على الحلويات “كاسيتا” تبدأ للشخص الواحد من 15 ألف ليرة بحسب تكلفة المكان.

الأعراس

وبالانتقال لصالات الأفراح فيشير خبير تنظيم الحفلات أن الأسعار تبدأ من 3 آلاف للشخص الواحد وصولاً لـ 15 ألف دون إضاءة وتصوير أو ما تصنف تحت اسم “ميديا” العرس، والتي تتراوح تكلفتها بين 3 – 4 مليون ليرة، وفي حالات يستغل بعض منظمي الأعراس أن الشخص يسكن خارج البلادحيث تصل التكلفة لـ 50 مليون ليرة.

وأكد أن الإقبال على الأعراس بلغت نسبته 90% للمغتربين، والذين بدأوا من الآن بحجز الصالات للصيف، أما بالنسبة لسكان الداخل السوري فهو منخفض جداً.

وبين أن تكلفة أغلى عرس سجلت في سوريا تكلفة 200 مليون ليرة، يليها عرس آخر سجلت تكلفته خلال الفترة الأخيرة 50 مليون ليرة في أحد فنادق دمشق.

اقرأ أيضاً:لتحسين العلاقات بين البلدين.. جزائرية تتزوج حفيد نابليون بونابرت

وبالنظر لأسعار فساتين الزفاف، في دمشق، تراوحت أسعار تأجير “البدلة” في منطقة القصاع بين 200 حتى 500 ألف مع كامل أغراضها “طرحة وشاحط والإكسسوارات”.

اقرأ المزيد:وفاة 19 شخص بينهم أطفال بعد تناولهم لحم سلحفاة بحرية

أما شراء فستان زفاف مع كامل أغراضه فيبدأ السعر من 600 ألف فما فوق ويرتفع حسب مستوى المحل والمنطقة التي يباع فيها.

ميدياناMediana

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى