أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
مجتمع

الأمير هاري يفوز بدعوى قضائية ضد أكبر الصحف البريطانية

حقق الأمير هاري فوزاً قضائياً بدعوى رفعها ضد صحيفتي ”ديلي ميل“ البريطانية و“ميل أون صنداي“ التابعة لها، عقب قيامهما بنشر مقالتين، في تشرين الأول من العام الفائت، تحدثتا فيهما عن تجاهل الأمير لمشاة البحرية الملكية بعد تخليه عن أدواره الملكية.

وأصدرت” جيني آفيا” محامية الأمير هاري، بيانا صحفيا أكدت فيه، إن هذه التقارير لا أساس لها من الصحة وكاذبة وتشهيرية، ولا تعد هجومًا شخصيًا على شخصية الأمير ، بل تثير الشكوك بشأن خدمته لبلاده.

وأردفت المحامية أن الأمير هاري طالب بتحويل أي تعويضات سيحصل عليها إلى مؤسسة Invictus Games، وبالرغم من ذلك، لم يتم الحديث عن قيمة تلك التعويضات.

وكان مقال حمل عنوان ”Top General“، نشرته صحيفة ”ميل أون صنداي“ في 25 تشرين الأول 2020 اتهمت فيه الأمير هاري بتجاهل مشاة البحرية والجيش البريطاني، وعدم الالتفات منه لمراسلات واردة من اللورد دانات، رئيس الأركان العامة السابق، كما نشرت صحيفة ”ديلي ميل“ أيضًا مقالاً مشابها للمحتوى ذاته.

الأمير هاري

وتحدثت الصحيفتان عن رغبة كبار الضباط في التخلي عن هاري الذي يتولى منصب قائد عام مشاة البحرية الملكية؛وذلك بسبب عدم استجابة الأخير عبر الهاتف أو الرسائل أو البريد الإلكتروني منذ ظهوره الأخير كقائد فخري في مشاة البحرية.

اقرأ هنا أيضاً: بلجيكا تطرد إمام مسجد تركي بتهمة معاداة المثلية الجنسية

وأقرت الصحيفتان في وقت لاحق بأن هذه المزاعم كاذبة، وحاولت صحيفة ”ميل أون صنداي“ تسوية الخلاف في الثالث من كانون الأول 2020 عن طريق نشر اعتذارات، ودفع تعويضات كبيرة، مع التعهد بعدم تكرار نفس الادعاءات.

اقرأ: اللاجئ السوري نسيم خليل يحرز ثاني براءة اختراع في ألمانيا

يُشار أن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل قاطعا في نيسان/ أبريل 2020 أربع صحف كبيرة، من بينها ديلي ميل، وذلك بعد أن اشتكى الزوجان بشكل متكرر ودوري من تغطية وسائل الإعلام ضدهما، ولميغان على وجه الخصوص.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى