أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

الإعلان عن مقتل قائد “جنوب العراق” في تنظيم “داعش”

العراق يعلن مقتل قيادي كبير في تنظيم داعش الإرهابي

كشف رئيس الحكومة العراقية، “مصطفى الكاظمي”، في بيان نشره على منصة تويتر، مقتل قائد ”جنوب العراق“ في تنظيم داعش، أبو حسن الغريباوي، عقب تنفيذ عملية أمنية.

وأضاف الكاظمي في بيانه“ إنه“استكمالًا لعهد أبطالنا بالقضاء على قادة عصابات داعش، ووفاءً لدماء شهداء العراق، تم، اليوم، القضاء على الإرهابي، أبو حسن الغريباوي، ما يسمى قائد جنوب العراق في التنظيم“.

وأشار إلى القضاء على المدعو “غانم صباح،” المسؤول عن نقل عناصر الانتحاريين، وآخرين من عناصر داعش، وأضاف” قواتنا الأمنية رفعت رؤوسنا.. عاش العراق“.

وكان “الكاظمي” قد أعلن قبل أيام قليلة، مقتل خليفة زعيم تنظيم داعش في العراق،” أبو ياسر السبعاوي”،بعد تنفيذ عملية أمنية في محافظة كركوك، شمال العراق ، ولم يتحدث الكاظمي عن تفاصيل العملية الأمنية التي أسفرت عن مقتل الغريباوي، وغانم صباح.

العراق يعلن مقتل قيادي كبير في تنظيم داعش

من جانب. آخر، كشف اللواء “يحيى رسول” ، الناطق العسكري باسم الكاظمي، تفاصيل أخرى عن العملية الأمنية.

وجاء في بيانه :“لم يهدأ الأبطال في الأجهزة الأمنية حتى تم أخذ الثأر من المجرمين المتورطين بحادثة انفجار ساحة الطيران في بغداد، وبحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، واصلوا بجدٍ متابعة الإرهابيين الذين خططوا وأشرفوا على هذا العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف الأبرياء، في يوم 21 من كانون الثاني لعام 2021″.

اقرأ: بايدن يود حصول 9 ملايين مهاجر على الجنسية الأميركية

وتابع البيان “تم الوصول إلى العناصر الإرهابية، وجرى القصاص منها، حيث زود طيران التحالف الدولي بمعلومات عن أماكن تواجدهم، وتم توجيه ضربة جوية دقيقة في قضاء أبو غريب غرب بغداد، نتج عنها قتل الإرهابي ( جبار علي فياض) المكنى أبو حسن الغريباوي الذي يشغل منصب ما يسمى العسكري العام لقاطع جنوب العراق، وهو المسؤول عن العملية الإرهابية في ساحة الطيران، كما قُتل أيضا في هذه الضربة الإرهابي المجرم ( غانم صباح جواد) المسؤول عن نقل الإرهابيين الانتحاريين اللذين قاما بتفجير نفسيهما في هذه الحادثة الأليمة“.

اقرأ أيضاً:حاملة الطائرات الأمريكية “نيميتز” تغادر مياه الخليج

يشار إلى أن انتحاريين فجرا نفسيهما، الشهر الفائت، في ساحة الطيران في العاصمة بغداد، ما أسفر عن مقتل وإصابة حوالي 142 شخصًا.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى