أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
غير مصنف

الارصاد الجوية المتوقعة للملكة السعودية

يتوقع حالات الطقس في المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة، حالة من  عدم الاستقرار الجوي حيث ستكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع  هطول زخات من المطر بين الحين فترة واخرى من  أنحاء مختلفة البلاد.

ومن المتوقع، أن يكون هطول المطر  في ساعات النهار و غزيرة أحياناً في المناطق الجنوبية من السعودية كمدينة العقبة ويرافقها البرق والرعد و يشار الى تساقط زخات من البرد ، مما قد يشكل  سيولاً في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة.

الارصاد الجوية المتوقعة للملكة السعودية

ووفق تقارير الأرصاد الجوية، تقل إحتمالية تساقط المطر  مع تتابع الساعات حتى ما بعد الظهر في شمال ووسط المملكة السعودية ، في حين أن مناطق جنوب المملكة السعودية سيكون لها الإحتمالية الاكبر لهطول تدريجي للأمطار مع ساعات الليل الأولى، مشكلاً ذلك الضباب اثناء الليل وتحديداً فوق المرتفعات الجبلية، مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين فترة لفترة.

و حذرت الأرصاد الجوية من تشكل الانزلاقات على الطرقات التي قد تشكلها الهطولات، والتي قد تنتج عن السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في المناطق الجنوبية .

وتكون الأجواء يوم غدٍ السبت، باردة وغائمة جزئياً، مع احتمال هطول امطار خفيفة أحيانا خلال ساعات الصباح في أنحاء متفرقة ومحدودة من المملكة، ويتوقع مع ساعات الليل تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ:تركيا.. ولاية إزمير من الزلازل إلى الفيضانات

ويتوقع ارتفاع في درجة الحرارة  يوم الأحد القادم حيث سيكون حاراً قليلا، و الأجواء مشمسة وصافية ، وباردة نسبيا في أغلب مناطق المملكة السعودية، ومعتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى