أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
صحة

فوائد التفاح على الجسم بشكل يومي

يعرف التفاح بفوائده الصحية العظيمة، حيث أن تناوله بشكل يومي، سياهم في تصحيح النظام الغذائي ويعمل أيضاً على خفض خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة، ويعمل أيضاً على حماية الأوعية الدموية والجهاز الدوراني

ومن فوائد التفاح، أنه يساعد في الحماية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. التفسير لذلك، هو أن التفاح يعمل على الحفاظ على مستويات السكر في الدم قدر المستطاع.

تفاح

وفي تقرير نشره موقع “أوروبا 1” الفرنسي، سلط الضوء على أبرز وأهم الفوائد للجسم عبر فاكهة التفاح .

أولاً: يوفر للجسم السكريات والفيتامينات، فنحن نعلم القاعدة الذهبية التي تقول “للبقاء في صحة جيدة، ينبغي تناول 5 فواكه وخضروات في اليوم”. وفي مقدمة الفواكه التي يُنصح بتناولها يوميا التفاح، حيث لا يحتوى على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، ويوفر للجسم السكريات الطبيعية، التي تختلف تمامًا عن تلك التي تحتويها الأطعمة المصنعة.

ثانياً: يحتوي التفاح على كميات مهمة من الألياف، ويساعد البكتين -وهو أحد الألياف الموجودة في التفاح- على تغذية بكتيريا الجهاز الهضمي عن طريق تكوين شكل من أشكال الهلام في الأمعاء، وبالتالي تحسين عملية الهضم.

ثالثاُ: الحفاظ على القوام، فعندما تنهي وجبتك، يساعدك تناول حبة تفاح على أن تستغرق وقتا أطول في المضغ وتشعر بالشبع، وبالتالي لن تضطر إلى تناول وجبة جديدة بعد فترة قصيرة.

رابعاً: تنشيط عملية الهضم، إذ وفقا للرابطة الألمانية لمنتجي الخضروات والفواكه، فإن التفاح يتميز بفوائد صحية جمّة، حيث إنه غني بالفيتامينات “إيه” (A) و”بي” (B) و”سي” (C) و”إي” (E)، كما أنه يزخر بالألياف الغذائية، التي تساعد في الشعور بالشبع من ناحية وتعمل على تنشيط عملية الهضم من ناحية أخرى.

وخلالعام  2019 نشرت دراسة مفصلة تؤكد أن التفاح قد يحمي من السرطان لاحتوائه على مواد الفلافونيد (Flavonoid) ذات الفائدة الكبيرة لجسم الإنسان.

وأشرف على الدراسة باحثو جامعة إديث كوان الأسترالية وجامعة كوبنهاغن ونشرها دويتشه فيله، وخلصوا إلى أن تناول التفاح يوميا، خاصة مع كوب من الشاي، قد يحمي من الإصابة بمرض السرطان، خاصة للمدخنين ومتعاطي الخمر.

اقرأ:دراسة صادمة.. البدانة تقي النساء من الموت بأمراض القلب

ويعود السبب إلى أن كلا التفاح والشاي غنيان بما يعرف بمركبات (فلافونيد)، والتي تحمي من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، بحسب الدراسة التي نشرتها مجلة “نيتشر كوميونيكيشنز” المتخصصة.

اقرأ المزيد:أنشطة ممتعة تقلل من احتمال الإصابة بالخرف

وأشارت الدراسة إلى أن هذه المركبات تدعم مناعة الجسم وتحفز قواه العقلية، كما تساعده في خفض الوزن وربما كان لها تأثير وقائي ضد العدوى.

ميديانا – الصحافة الفرنسية + دويتشه فيله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى