أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
رياضة

الجماهير الإسبانية تعلق آماله بريال مدريد في دوري الأبطال

بعد خروج أتلتيكو مدريد وبرشلونة من بطولة دوري أبطال أوروبا، أصبحت الجماهير الإسبانية تعلق آمالها على “ريال مدريد” في إياب دور الستة عشر للبطولة

تمكن، أمس الأربعاء، نادي “تشلسي” الإنجليزي، من إقصاء ضيفه أتلتيكو مدريد عندما تغلب عليه 2-صفر على أرضية “ستامفورد بريدج” في لندن في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان لقاء الذهاب، الذي جرى في العاصمة الإسبانية مدريد الشهر الماضي، قد انتهى بفوز تشيلسي 1 – صفر، ليظفر الفريق الأزرق بورقة الترشح للدور المقبل بفوزه 3 – صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وودع نادي برشلونة البطولة، بعد تعادله مع ضيفه باريس سان جيرمان، بنتيجة (1-1) في إياب الدور ثمن النهائي

واستفاد سان جيرمان، وصيف بطل المسابقة العام الماضي، من انتصاره الكبير 4-1 على ملعب منافسه الإسباني في لقاء الذهاب الشهر الماضي، ليفوز 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة وينال بطاقة الترشح لربع نهائي البطولة التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

وكان “ريال مدريد” قد لحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 3-1 على أتلانتا الإيطالي الثلاثاء الماضي، في إياب ثمن نهائي البطولة، ليتأهل إلى دور الثمانية بالفوز في مجموع المباراتين 4-1.

اقرأ:من هو أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم سجل هاتريك.؟

ومع ختام إياب ثمن نهائي البطولة، استدل الستار على 8 فرق أوروبية قد وصلت إلى دوري الربع نهائي، فإن ريال مدريد بات الممثل الوحيد للكرة الإسبانية بعد خروج برشلونة وأتلتيكو وإشبيلية من دور الـ 16.

اقرأ:عقوبة قاسية للاعب عراقي لإحتفاله بهدف على طريقته الخاصة

والأندية المتأهلة إلى ثمن النهائي هي: ثلاثة أندية لإنجليزية، ليفربول ومانشستر سيتي، وتشيلسي، وناديان من ألمانيا، وهما: بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، إضافة إلى ريال مدريد الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وفريق بوتو البرتغالي، الفريق الوحيد من خارج الدوريات الخمسة الكبرى (الإسباني، الإنجليزي، الإيطالي، الألماني والفرنسي).
ومن المقرر أن يجري يوم الجمعة، سحب قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى