أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

بريطانيا تشكف عن خططها الدفاعية لحماية مصالحها

كشفت الحكومة البريطانية، اليوم الاثنين النقاب عن خططها الدفاعية، واعدة بتعزيز “الدفاع عن المصالح البريطانية في مجالات متعددة وحول العالم”.

ذكرت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان: “سيكون لدينا في البحر المزيد من السفن والغواصات والبحارة، على أن يجري تحويل مشاة البحرية الملكية إلى وحدة جديدة يطلق عليها اسم (فيوتشر كوماندو فورس) أو (إف سي إف)”.

وأضاف البيان، إن هذه الوحدة الجديدة ستكون مسؤولة عن “حماية ممرات الإبحار والحفاظ على حرية الملاحة”، وستتلقى أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني (232 مليون يورو) في شكل استثمارات مباشرة خلال العقد المقبل.

بريطانيا

وأشار إلى أن العمل على الأرض سيكون بنشر لواء عمليات خاصة “قادر على العمل بتكتم في بيئات شديدة الخطورة ويمكن نشره سريعا في كل أنحاء العالم”.
وسيتألف هذا اللواء من 4 كتائب، وعلى مدى السنوات الأربع المقبلة، سيتم استثمار 120 مليون جنيه إسترليني به.

وأردف البيان، إلى أن الحكومة البريطانية، ستقوم بإنشاء لواء آخر هو لواء مساعدة قوات الأمن، وسيكون هدفه تقديم المشورة والتدريب للدول الشريكة المتحالفة.

ونقلت صحيفة “تلغراف” البريطانية، عن وزير الدفاع البريطاني “بن والاس”، قال: أن “على القوات المسلحة التكيف مع التهديدات التي تغيرت إلى درجة يتعذر التعرف إليها” خلال الأعوام الثلاثين المنصرمة.

اقرأ:اختطاف سفينة عراقية من قبل قراصنة قرب السواحل الإيرانية

وتابع وزير الدفاع، لم يعد بإمكاننا اعتبار تفوق القوات الغربية أمرا محسوما”، معتبرا أن “أعداءنا لديهم مزيد من الخيارات غير المحدودة. نجد أنفسنا باستمرار أمام منطقة رمادية. أعمال عدوانية تحت عتبة الصراع المفتوح”.

اقرأ المزيد:مظاهرات في عدة دول أوروبية احتجاجاً على إجراءات الحظر

ويأتي هذا الإعلان بعد نحو أسبوع على قرار المملكة المتحدة رفع سقف ترسانتها النووية، للمرة الأولى منذ سقوط الاتحاد السوفييتي، في نهاية مراجعة استراتيجية لمسائل الأمن والدفاع والسياسة الخارجية، هي الأولى منذ خروج البلاد بالكامل من الاتحاد الأوروبي.

ميديانا – Mediana

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى