أعلن معنا
عربي دولي

المؤبد لخمسة متورطين بقتل السفير الروسي في أنقرة

قالت وكالة الأناضول التركية أن القضاء التركي، أصدر اليوم الثلاثاء، حكماً بالسجن المؤبد المشدد مرتين بحق “صالح يلماز” بسبب اعطائه التعليمات لقاتل السفير الروسي بأنقرة “أندريه كارلوف”.

كما أصدرت العدالة التركية أيضا قرارا بالسجن المؤبد المشدد مرتين على “شاهين سوغوت”في قضية اغتيال السفير” كارلوف” عام 2016.

وأضافت “الأناضول” بأن حكما بالسجن المؤبد المشدد صدر أيضاً بحق الاستخباراتي وهبي كورشاد أكالين “لإعطائه معلومات عن سفير موسكو بأنقرة إلى تنظيم غولن”.

إضافة إلى صدور قرارات قضائية بحق 28 متهما من بينهم زعيم تنظيم “غولن” في قضية اغتيال سفير روسيا السابق بتركيا

وكان” أندريه كارلوف” قتل على يد شرطي في 19 ديسمبر عام 2016 خلال خطابه في افتتاح معرض للتصوير الفوتوغرافي التركي للأرياف الروسية.

اقرأ: حصيلة القتلى 98 شخصاً بينهم أطفال في انفجارات هزت غينيا

وقالت السلطات التركية آنذاك أن السفير اغتيل على يد رجل الشرطة مولود ألطنطاش،وقد تمت تصفيته بعد قتله للسفير، من قبل عناصر الأمن.

اقرأ ذات صلة:غرق 14 مهاجراً قبالة السواحل التونسية

لقي حوالي 14 مهاجر تونسي ،صباح اليوم الثلاثاء مصرعهم، عقب غرق مركبين صغيرين أمام سواحل مدينة صفاقس عندما كانوا يحاولون الإبحار نحو السواحل الإيطالية حسب ما أعلن المتحدث باسم الحرس الوطني التونسي” حسام الدين الجبابلي .

وتابع الجبابلي، أنه تم انتشال 139 آخرين أغلبهم أفارقة وهم على قيد الحياة، فيما تتواصل عمليات البحث بمساعدة قوات البحرية في الجيش التونسي.

وباتت سواحل صفاقس، نقطة انطلاق رئيسية نحو السواحل الإيطالية في قوارب ممتلئة بمهاجرين هاربين من الحروب والفقر. والعوز في أفريقيا والشرق الأوسط، بحثاً عن حياة أفضل في أوروبا.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى