كورونا Covid 19

الصّحة التركية: مازلنا بعيدين كل البعد بشأن رفع حظر التجوال

صرّح وزير الصحة التركي، اليوم الأربعاء، “فخر الدين قوجة” أننا مازلنا بعيدين كل البعد بشأن رفع حظر التجوال والقيود الأخرى في البلاد، مضيفاً بأن القيود ستبقى مستمرة حتّى اشعارٍ آخر.

وفي بيان نشره وزير الصّحة، عبر صفحته الرسمية في منصة “تويتر” عقب اجتماع المجلس العلمي، قال: إنّ تطبيق اللّقاح مستمر على كبار السن ممن هم فوق 75 عامًا، مشيرًا إلى تجاوز عدد الملقحين في تركيا المليونين و400 ألف

وأضاف “قوجة” إنّ حالات الإصابة بفيروس كورونا، بالسلالة الجديدة ظهرت في بريطانيا، ارتفعت إلى الـ196 شخصًا، بالإضافة إلى إصابتين بسلالة جنوب أفريقيا وإصابة بسلالة البرازيل.

اقرأ:أرقام مرعبة لحصيلة الإصابات والوفيات لكورونا في العالم

وحول عملية التلقيح، أوضح الوزير، أنّ حملة التطعيم ستبدأ في المرحلة الأولى على كبار السن ممن هم فوق 65 عامًا، لافتاً، إلى أن بدء المرحلة الثانية للتطعيم بشكل تدريجي بعد انتهاء اختبارات الدفعة الثانية من اللقاح الصيني الذي وصل مؤخرًا.

وأشار وزير الصحة التركي، إلى أن وزارته ستتابع عن كثب آثار قرار عودة التعليم وجهًا لوجه في مدارس القرى ولبعض الصفوف في مدارس المدن وأن مسار الفيروس سيحدد الخطوات التالية.

وشدّد “قوجة” على عدم التراخي والتهاون في التدابير، وأن ارتفاع الإصابات يدعو للإلتزام بتطبيق القوانين المفروضة على بروتوكولات فيروس كورونا المستجدّ.

اقرأ أيضاً: رغم الوفيات بكورونا لكن النظام السوري يؤكد الوضع تحت السيطرة

وبلغ عدد الإصابات المسجّلة في تركيا، منذ بداية الوباء، حتى الآن، أكثر من 2 مليون إصابة، فيما وصل عدد الوفيات بالفيروس التاجي، إلى أكثر من 25 ألف حالة إصابة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى