أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
مجتمع

بالفيديو: هجوم مخيف لآلاف الفئران على ولاية استرالية

هجوم مخيف لآلاف الفئران على ولاية استرالية، وجه مزارعون وسكان من المناطق الريفية في ولاية نيوساوث ويلز الأسترالية نداءات استغاثة لإنقاذهم من غزو قطعان وأعداد هائلة من القوارض والتي أصبحت تشكل تهديدا خطيرا على صحتهم ومحاصيلهم الزراعية.

وقال موقع “نيو دايلي” أن المزراعين طالبوا السلطات المحلية بضرورة اتخاذ إجراءات سريعة للقضاء على تلك القوارض التي دمرت قسما كبيرا من مخزونهم من الأعلاف، ناهيك عن هجومها المستمر للمنازل والحظائر.

وأوضح رئيس اتحاد المزاراعين في الولاية، “جيمس جاكسون” إلى أن أصحاب مزارع الحبوب يوجد لديهم مخاوف كبيرة بخصوص موسم زراعة المحاصيل الشتوية ، والذي من المتوقع أن يبدأ بعد أسابيع، مطالبا بضرورة إصدار تصريح طارئ يسمح باستخدام “فوسفيد الزنك” لمعالجة البدوز.

وشبه مزراع استرالي، هجمات الفئران بالجراد ولكن الذي يسير على الأرض، مشيرا: “أنها تسببت في الكثير من الأضرار في مخزون الحبوب التي كان يخزنه الفلاحون تحسبا لمواسم الجفاف، مؤكدا على ضرورة القضاء على هذا الخطر قبل بداية الموسم الزارعي الشتوي.

وتحدث موقع “أستراليا بالعربي” عن سبب هجمات الفئران التي جاءت بعد الهطولات الغزيرة للأمطار التي شهدتها الولاية مما جعل الوضع سيئا جدا ، لاسيما بعد إطلاق تحذيرات من داء البريميات الذي تنقله تلك القوارض للبشر، وتسببه بكيتيريا موجودة في بول الفأر وانسجته الحيوانية المصابة.

اقرأ أيضاً:سعر منزل “نصر الحريري” يفجر قنبلة على منصات السوشل ميديا

وأدت تلك الهجمات إلى دخول عدة أشخاص من الولاية إلى المستشفيات، خاصة ممن يعانون الفشل الكلوي أو اليرقان أو نزيف الجلد والأغشية المخاطية أو التهاب السحايا أو نزيف في الرئتين.

اقرأ المزيد:تقرير السعادة العالمي 2021.. السعودية الأولى عربياً

وذكرت سيدة تمتلك مزرعة في مقاطعة كونامبل إن الهجوم الفئران كان سيئا للغاية، فهي، تجدها في كل مكان إذ وصلوا إلى سريرها في وسيارتها وأنها اعتادت أن تجد ثقوبا وشقوقا في ملابسها بخزانة الثياب أو في الأرائك والكراسي بغرفة المعيشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى