أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اقتصاد

وثيقة مسربة تكشف عزم بريطانيا خفض المساعدات لسورية وليبيا وغيرها

تسعى حكومة” بوريس جونسون البريطانية” لخفض ميزانية المساعدات الخارجية بحوالي 4 مليارات جنيه إسترليني ستتأثر منه عدة دول أبرزها: سوريا، ولبنان، وليبيا، واليمن، بتخفيضات تتجاوز النصف.

وبحسب صحيفة ”الإندبندنت“ البريطانية،فإنها سربت رسالة إلكترونية التي أشارت إلى أن الحكومة أبقت هذا الموضوع سريًا وأخفته عن البرلمان، على خلاف من تعهدات جونسون.

وأظهرت الأرقام التي نشرتها ”الإندبندنت“ أن نسب التخفيضات ستكون وفق مايلي: 88% في لبنان، و67% في سوريا، و63% في ليبيا، و60% في الصومال، والكونغو الديمقراطية، و59% في جنوب السودان، و58% في نيجيريا، وغرب البلقان 50%.

ونوهت الوثيقة المسربة، أن هذا الخفض بسبب ضغط الاستنزاف الاقتصادي نتيجة جائحة الكورونا، والذي من المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ في شهر نيسان القادم.

اقرأ المزيد:انهيار قياسي في ليرة البلدين الجارين لبنان وسوريا

كما تشمل التخفيضات أيضًا خططًا لوقف ميزانية مكتب الكومنولث، والتنمية (FCDO)بأكملها في السودان، وهو صندوق تابع لوزارة الخارجية لمكافحة الصراع، وتعزيز الاستقرار والأمن.

اقرأ ذات صلة: صالات حفلات الزفاف أكبر المتضررين وتوقعات برفع الأسعار 100%

أعلن مشغل غرفة الاجتماعات وصالات الأفراح في اسطنبول، “آدم سونميز” ،أن صالات حفلات الزفاف هي أكثر المتضررين من فيروس كورونا.

وأشار إلى أن صناعة حفلات الزفاف وكل مايتعلق بها تتطلع إلى التعايش حيث من المتوقع افتتاح المدارس في الشهر الحالي،وهناك توقعات أخرى لخطوات تخفيف القيود التدريجي التي يخطط لاتخاذها في حفلات الزفاف في بعض الولايات التركية.

ونوه” سونميز” على أولئك الذين يرغبون في إقامة حفلات الزفاف ينبغس عليهم أيضًا ضرورة إضافة رمز HES إلى دعواتهم ، كما ذكر Selin Irmak Kaçmaz على الموقع horriyet.com.tr حول حفلات الزفاف أثناء فترة كورونا.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى