اقتصاد

عكس التوقعات هبوط مدوي للعملات الرقمية

بعد مرور عامين على جائحة فيروس كورونا، لجأت معظم الشركات حول العالم، للعمل ضمن المنازل خيشة الإصابة أو تفشي المرض، مما دفع الكثيرين للبحث عن عمل إضافي للزيادة في الدخل المادي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وخلال تلك الفترة، انتشرت على نظاق واسع العملات الرقمية، التي لم تكن تعرف مثل هذا اليوم، وبعد زيادة الطلب عليها على سبيل المثال عملة “البيتكوين” الرقمية، ارتفع سعرها بشكل خيالي، وتجاوزت الـ 60 ألف دولار.

ومنذ الحرب الروسية على أوكرانيا، في 24 فبراير شباط الماضي، عاودت العملات الرقمية للهبوط بشكل تدريجي، بعد انخفاض القيمة السوقية الإجمالية.

اقرأ المزيد: أكبر عملية اختراقات في عالم العملات المشفرة

سلجت “البيتكوين” (BTC) اليوم السبت، انخفاض إلى 21,500 دولار عند الافتتاح، مع عودة عمليات الشراء التي بدأت في الساعة الماضية.

وشهدت البيتكوين BTC قفزة بأكثر من 2 في المائة أعادتها إلى النطاق 21,500 دولار حتى الآن. وما زالت الحركة الصعودية مستمرة في وقت إعداد هذا التقرير.

فيما زادت قيمة الإيثريوم، ثاني أكبر عملة رقمية، بأكثر من 3 بالمائة في الساعة الماضية. كانت العملة تتجه نحو 1,700 دولار بعد أن وجدت دعمًا عند 1,620 دولارًا اليوم. وكانت قد انخفضت بنسبة 2.5٪ في آخر حركة سعرية على مدار 24 ساعة.

اقرأ المزيد: كم تبلغ أسعار الذهب والعملات أمام الليرة التركية ؟

وتسببت كلمة مقتضبة لرئيس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، جيروم باول، خلال ندوة للبنوك المركزية بمدينة جاكسون هول بولاية وايومنج الأمريكية، أمس الجمعة، في موجة هبوط سادت الأسواق العالمية.

وهبطت أسعار الذهب والنفط وتراجعت الأسهم وانخفض اليورو مجددا تحت مستوى التعادل مع الدولار، كما هبطت غالبية العملات المشفرة، بينما قفز مؤشر الدولار ليعود إلى 108.4 أمام سلة من العملات الأجنبية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى