أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
رياضة

النادي الملكي.. يهنئ “رونالدو” بتحقيقه رقم تاريخي

وجّه نادي “ريال مدريد” الملكي التهاني لنجمه التاريخي البرتغال “كريستيانو رونالدو” بعد نهاية أحداث مباراة يوفنتوس ونظيره إنتر ميلان مساء يوم الثلاثاء، ضمن ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس إيطاليا لكرة القدم.

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن تسجيل رونالدو هدفين أمام إنتر ميلان في مباراة أمس، وصل بهما إلى قمة كرة القدم، حيث بات أفضل هداف في تاريخ الكرة، محققا رصيدا تاريخيا بلغ 763 هدفا.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من الجدل الدائر حول الأهداف التي حققها” جوزيف بيكان” ، الذي كان يعتبر أفضل هداف في تاريخ كرة القدم، إضافة إلى الأرقام التي حققها الأسطورة البرازيلية بيليه، إلا أنه بحسب سجلاتها الدقيقة، فإن النجم البرتغالي بات أفضل هداف في التاريخ بصورة رسمية.

ومن خلال الحساب الرسمي لنادي ريال مدريد، على منصة “تويتر”، جاءت التهنئة لرونالدو

“أفضل هداف في تاريخ نادينا، هو أيضا أفضل هداف في تاريخ كرة القدم العالمية، تهانينا لكريستيانو رونالدو

وبهدفي كريستيانو رونالدو لصالح فريقه يوفنتوس حقق بهما الفوز على مضيفه إنتر ميلان (2-1)، في ذهاب الدور قبل النهائي لمسابقة كأس إيطاليا.

وسبق لشبكة “سكواكا” أن أعلنت في الشهر الفائت ، وصول رونالدو إلى هدفه رقم 760 في مسيرته الكروية، متخطيا حصيلة النمساوي-التشيكي بيكان (759 هدفا).

اقرأ المزيد:تقارير رياضية تتحدث عن مغادرة زيدان من النادي الملكي

وعلى خلاف ذلك أصدر الاتحاد التشيكي لكرة القدم، بيانا رسميا أكد فيه أن كريستيانو لم يتجاوز الرقم القياسي المسجل باسم جوزيف بيكان، مشيرة الى أن “لجنة الإحصاء بالاتحاد التشيكي أحصت كافة الأهداف التي سجلها جوزيف بيكان، والتي وصلت حسب اللجنة إلى 821 هدفا في المبارايات الرسمية.

اقرأ أيضاً:الهلال يحدّد مصير “لوشيسكو” بعد خسارة السوبر

وتابع: “جميع الأهداف جاءت في الدوريات الأولى والثانية، والكؤوس الدولية والبطولات الأوروبية، إلا أن المباريات الودية لا تضمنها تلك الإحصائيات باستثناء مباريات المنتخب الوطني”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى