أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

النظام السوري يدعو الروس للاستثمار في سوريا

عرض وزير السياحة في حكومة النظام السوري “محمد مارتيني” على وفد من روسيا أكثر من 40 موقع جغرافي، وذلك من أجل الاستثمار في سوريا، من أجل التغلغل الروسي والهيمنة أكثر على البلاد.

نقلت وكالة “سبوتينك” الروسية، عن “مارتيني” قال فيه: إن “زيارة الوفد الروسي إلى سوريا اقتصادية متعددة الجوانب، تناول جانب منها التعاون مع وزارة السياحة، وقد تم مناقشة برامج التعاون المشتركة في المجال السياحي والسياحة الثقافية”.

وتابع في حديثه: “تم دعوة رجال الأعمال لاستكشاف الفرص الاستثمارية في سوريا، وشرحنا لهم عن الشركات الروسية التي تستثمر حاليا في سوريا، وأيضا تم دعوة محافظ المدينة ووفد الأصدقاء الروس إلى ملتقى الاستثمار السياحي الذي ينعقد منتصف العام الجاري”.

وأضاف وزير السياحة : “لدينا أكثر من 40 موقعا يجري إعدادها لجهات من القطاع العام والمنظمات والنقابات ومشاريع مخصصة للسياحة الشعبية قريبا بشروط خاصة تكون مخصصة للسياحة الداخلية وتعتمد على مستثمرين محليين. وهناك مشاريع للقطاع الخاص سيتم طرحها خلال الملتقى القادم”.
وأشار إلى أنه يوجد 3 شركات تستثمر في المجال السياحي في طرطوس واللاذقية، بمئات الغرف الفندقية وهناك شركات قادمة على الطريق”.

اقرأ:النظام السوري يعزز منظومة التكنولوجيا لتوزيع مادة “البنزين”

وختم وزير السياحة، “نحضر حاليا لنشاط ثقافي سياحي بعد مرحلة التصدي للوباء وسنقيم الأيام السياحية السورية في موسكو، ولدينا مشاركات منذ أكثر من عام بمؤتمر المدن التاريخية المنعقد في قازان، بالإضافة إلى السياحة الدينية المسيحية والإسلامية”.

اقرأ المزيد:“هيئة تحرير الشام” تعتقل الناشط الإعلامي “خالد حسينو”

تعمل موسكو على إحداث تغييرات جذرية في بنية الدولة السورية، من أجل ضمان هيمنتها المطلقة على سوريا

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى