أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
علوم تقنية

اليكم الطريقة للمحافظة على جهازك الذكي من التلف

نعرض اليكم طريقة المحافظة على جهازك الذكي من التلف، حيث باتت الهواتف الذكية جزءا لايتجزأ من حياتناً، إلا أنها معرضة للتلف نتيجة أخطاء يرتكبها البعض مثل إسقاطه في المرحاض أو تحطم الشاشة لوقوعه على الأرض.

كما توجد أخطاء أخرى يرتكبها البعض دون أن يدركوا ضررها على هواتفهم الذكية كما أنها تقلل من عمره الافتراضي، وهي كالتالي:

♦️ترك الهاتف على وضع التشغيل طوال الوقت

ترك الهاتف على وضع التشغيل طوال الوقت يؤدي إلى حرق متوسط العمر المتوقع لمكوناته بشكل أسرع مما تفعله بإغلاقه بين الحين والآخر،
لذلك فمن الجيد إغلاق الهاتف على الأقل من حين لآخر ، وإذا حضرت فيلما أو خرجت لزيارة ما أو تخطط للنوم، فعليك إغلاق هاتفك لبضع ساعات على الأقل، وهذا لن يمنح الهاتف فترة راحة فحسب، بل يدفعه للعمل بشكل أسرع أو أكثر كفاءة عند إعادة تشغيله، بجانب ضمان مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

♦️تركيب الشاحن بطريقة خاطئة

يتسبب عدم الاهتمام بتوصيل الهاتف بالشاحن بطريقة صحيحة في كل مرة إلى تدمير المنافذ الصغيرة بالهاتف، لذلك يجب عدم استخدام القوة، والاهتمام بوضعه بصورة صحيحة.

♦️إهمال تحديث نظام تشغيل الهاتف

يتجاهل البعض الإشعارات التي تطلب منهم تحديث التطبيقات أو نظام تشغيل الهاتف عندما يطلب الجهاز، ويظنها البعض عملية مملة وغير عاجلة، إلا أن التحديث يعتبر عملية مهمة لحماية جهازك من البرامج الضارة وغيرها من المشكلات الخطيرة،لذلك قم بتحديث تطبيقاتك أيضًا ، لأنها تحتوي أحيانا على إصلاحات أخطاء مماثلة وتحديثات أمان تحافظ على سلامة هاتفك.

اقرأ:إقبال كبير على تطبيق “كلوب هاوس” للدردشة الصوتية

♦️عدم تنظيف الهاتف

يجب الاهتمام بنظافة الهاتف، وتجنب تنظيفه بنفسك إذا كنت لا تعرف كيفية تنظيفه بطريقة صحيحة خاصة فيما يتعلق بتجويف الهاتف، واستعن بخبير متخصص للقيام بتلك المهمة.

اقرأ المزيد:تويتر” تطلق ميزة جديدة تتعلق بتعليقات المغردين

♦️استخدام شواحن رخيصة الثمن

تؤدي العديد من كابلات الشحن الرخيصة وغير المملوكة للعلامة التجارية إلى إتلاف جهازك بشكل دائم، وقد يعرضك لخطر الحريق أو الصعق الكهربائي، لذلك ينبغي شراء أجهزة الشحن الخاصة بك من علامة تجارية معروفة، وحافظ عليها، فإذا كنت تسيء الاستخدام، فقد تتسبب في تآكل الأسلاك بالداخل، وهو بحد ذاته يمثل خطرا قد يؤدي لنشوب حريق، لذا توقف عن لف الكابلات بإحكام شديد، وابتعد عن إخراجها من الحائط من السلك، واسحبها من القابس الفعلي.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى