أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

بالنفط الإيراني مصفاة بانياس تعود إلى العمل

عادت مصفاة بانياس بريف طرطوس إلى العمل، اليوم الخميس، وذلك بعد وصول النفط الخام الإيراني من ناقلة نفط وصلت السواحل السورية خلال الساعات الماضية برفقة سفن حربية روسية.

 واستأنفت “مصفاة بانياس” صباح اليوم التشغيل التدريجي في عدة أقسام المصفاة، وفقاً لمصادر حصلت عليها وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وقالت الوكالة، إن العمل في المصفاة سيصل إلى المرحلة القصوى خلال الساعات القليلة القادمة، من خلال إعادة تشغيل كافة وحدات التكرير والتقطير والإنتاج، ليلي ذلك على الفور البدء برفد السوق المحلية.

ووصلت ناقلة نفط إيرانية، يوم أمس الأربعاء، تحمل مليون برميل من النفط الى السواحل السورية، كما من المتوقع وصول 3 ناقلات آخرى.

وسبق أن أوضح موقع “قناة العالم” الإيراني، إن الناقلة الإيرانية تحتاج 3 أيام للوصول إلى سوريا في حال لم يطرأ أي جديد، مضيفا أن الناقلة هي جزء من أسطول أكبر من الناقلات المتجهة إلى بانياس في سوريا.

وكان كشف موقع “تانكر تريكرز” المتخصص في تتبع ناقلات النفط، أمس الثلاثاء، أن أربع ناقلات نفط إيرانية ترسوا قرب قناة السويس، وتنتظر انتهاء حالة الازدحام لعبور القناة، في سبيل الوصول إلى الشواطئ السورية.

وأشار الموثع إلى أن “جميع السفن الأربعة التي حددناها بصريا، الأسبوع الماضي، على أنها ناقلات إيرانية متجهة إلى سوريا، موجودة الآن في منطقة السويس”.

اقرأ أيضاً:ضمن إطار التوسع .. المليشيات الإيرانية تستحوذ على الأراضي والعقارات السورية

ولفت الموقع إلى أن إحدى ناقلات النفط الإيرانية عبرت بالفعل من القناة وهي الآن في البحر المتوسط، ومن المحتمل أن الناقلات الأربعة تنتظر مرافقة البحرية الروسية لها، مشيرا إلى أن حمولة الناقلات الإجمالية تبلغ 3.5 مليون برميل.

اقرأ:بعد أيام على اختطافه عثر على وزير في “حكومة الإنقاذ” مقتولاً

وتعاني المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد، أزمة محروقات خانقة، ارتفعت حدتها خلال الأسابيع الفائتة، ما دفع وزارة النفط في حكومة الأسد إلى تخفيض كميات البنزين الموزعة على المحافظات.

ميديانا – بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى