أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

بشار الأسد وزوجته يتغلبان على فيروس كورونا

تغلب رئيس النظام السوري “بشار الأسد” وزوجته “أسماء الأخرس” على فيروس كورونا المستجدّ، وذلك بعد تعرضهما لإصابة بالفيروس منذ حوالي الـ15 يوماً.

أعلنت رئاسة جمهورية النظام السوري، اليوم الثلاثاء، عن تعافي رأس النظام السوري بشار الأسد البالغ من العمر(55 عاما) وزوجته أسماء (45 عاما)
من فيروس كورونا المستجد.

وكشف بيان للرئاسة أن نتائج مسحة الـ PCR، التي تم إجراؤها لبشار وزوجته عقب انتهاء فترة الحجر الصحي وانتهاء أعراض الإصابة بفيروس كوفيد-19،
كانت سلبية.

وتابع البيان أن ”الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد يعودان بدءا من اليوم لمزاولة عملهما بشكل طبيعي“.

Syrian

وفي 8 مارس الماضي، أصيب الأسد وعقيلته “أسماء” بالفيروس وفق ما أعلنت الرئاسة على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي على منصة “فيسبوك”.

يشار أن دمشق بدأت نهاية شباط الماضي تلقيح الطواقم الطبية العاملة على الخطوط الأمامية بمواجهة كورونا، بعد حصولها 5 آلاف جرعة كهبة من “دولة صديقة” وفق ما أعلن وزير صحة النظام حسن الغباش.

اقرأ:الإعلان عن إصابة الرئيس الباكستاني بفيروس كورونا

ووقعت الحكومة السورية في يناير اتفاقا للانضمام لمبادرة “كوفاكس” من خلال منظمة الصحة العالمية. كذلك، أعلنت السفارة السورية في موسكو الشهر الماضي أن سوريا أجازت استخدام لقاح سبوتنيك-في الروسي على أراضيها. ولم تعلن أي جهة موعد وصول اللقاحات إلى دمشق بعد.

اقرأ المزيد:انطلاق مؤتمر بروكسل 5 .. ودعوات أممية لجمع 10 مليار دولار لدعم اللاجئين

وكانت السفارة السورية في موسكو، قد أعلنت، الشهر الماضي أن سوريا أجازت استخدام لقاح “سبوتنيك-في” الروسي على أراضيها. ولم تعلن أي جهة موعد وصول اللقاحات إلى دمشق بعد.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى