أعلن معنا
عربي دولي

ترامب: المهاجرين من الشرق الأوسط وصمة عار وسيدمرون بلدنا

قال الرئيس الأمريكي الأسبق “دونالد ترامب” في وصفه للمهاجرين الوافدين من الشرق الأوسط، إلى
الولايات المتحدة الأمريكية بأنهم “وصمة عار وسيدمرون بلدنا إذا لم نفعل شيئا إزاء ذلك”.

جاء ذلك الوصف في مقابلة أجرتها قناة “فوكس نيوز”، حيث أضاف ترامب: “انظروا، إنهم يأتون من دول أجنبية. أرى أنهم يأتون من اليمن. ومن الشرق الأوسط. إنهم يأتون من كل مكان، إنهم يسمحون لهم بالدخول”، ووصف ذلك بأنه “وصمة عار”.

وعبر ترامب عن غضبه من الرئيس” جو بايدن” لتقويضه التقدم” الذي أحرزته إدارته على الحدود بخصوص بالأمن القومي وفحص طالبي اللجوء” مشيرا: “بصراحة، لا يمكن لبلدنا التعامل مع الزيادة في أعداد المهاجرين. إنها أزمة نادرا ما شهدناها، وبالتأكيد لم نشهدها على الحدود في السابق.. لكنها ستزداد سوءا”

وفي السياق ذاته تحدث ترامب عن العلاقة العظيمة مع الرئيس المكسيكي،” أندريس مانويل” بهدف السيطرة على الهجرة غير الشرعية وبناء جدار حدودي فعال.

وتابع: “يوجد لديهم 28 ألف جندي على حدودنا خلال قيامنا ببناء الجدار، وكانوا يوقفونهم عند حدودهم الشمالية من قبل هندوراس والسلفادور وغواتيمالا

اقرأ:متظاهرون يقتحمون الحاجز الأمني للقصر الرئاسي في اليمن

وفي سؤال وجه إليه حول لقاح كورونا ، أكد أن “شريحة كبيرة من الجمهوريين غير مرتاحة أو تعارض الحصول على اللقاح في هذه المرحلة، لكنه دعا الكثير من الأشخاص الذين يرفضون الحصول على اللقاح بأن يحصلوا عليه..وأوضح أن كل شخص لديه حريته وعليه أن يعيش كما يحب، لكن اللقاحات آمنة وفعالة”.

اقرأ المزيد:جو بايدن: بوتين قاتل وسيدفع الثمن قريباً

وأردف ترامب إن شركات الأدوية وإدارة الغذاء والدواء تعمل “على مدار الساعة” لتطوير اللقاحات المتنوعة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى