أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

تعرض مصفاة الرياض لاعتداء بطائرات مسيرة

كشفت السلطات السعودية، مساء اليوم الجمعة، عن تعرض مصفاة لتكرير البترول في العاصمة الرياض، لهجوم بطائرات مسيرة، دون تسجيل أية خسائر بشرية.

وفي السياق ذاته قالت جماعة الحوثي إنها استهدفت منشأة تابعة لشركة أرامكو السعودية للنفط في الرياض في هجوم بواسطة ست طائرات مسيرة مسلحة.

كما أعلن مسؤول في وزارة الطاقة بأنه ”في تمام الساعة السادسة وخمس دقائق من صباح اليوم، تعرضت مصفاة تكرير البترول في الرياض لاعتداءٍ بطائراتٍ مُسيّرةٍ“.

وأضاف المصدر السعودي: ”أدى الهجوم إلى حريق تمت السيطرة عليه، ولم تنجم عنه، إصابات أو وفيات، كما لم تتأثر إمدادات البترول ومشتقاته.

وتابع المصدر”المملكة تُدين بشدة ھذا الاعتداء الجبان، وتؤكد أن الأعمال الإرهابية والتخريبية، التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية، والتي كان آخرها محاولة استهداف مصفاة رأس تنورة والحي السكني التابع لأرامكو السعودية في الظهران، لا تستهدف المملكة وحدها، إنما تستهدف بشكلٍ أوسع، أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، والاقتصاد العالمي كذلك“.

اقرأ المزيد:نتنياهو يكشف حقيقة التجهيز لتطبيع جديد مع دول عربية

ودعا المصدر دول العالم ومنظماته ”لمواجهة تلك الاعتداءات الإرهابية والتخريبية، والتصدي لكافة الجهات التي تنفذها أو تدعمها.

ذات صلة:السعودية تحدّد الطاقة القصوى لاستيعاب المسجد النبوي في شهر رمضان

تزامناً مع اقتراب شهر رمضان الكريم ورغبة ملايين المسلمين من مختلف دول العالم للذهاب للمسجد
النبوي، ضمن مناسك عمرة رمضان، كشفت المملكة العربية السعودية عن الطاقة القصوى للمسجد ، وخطتها
للشهر الكريم بصورة عامة.

ميديانا – Mediana

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى