أعلن معنا
خدمات محلية

تعميم جديد من الداخلية التركية للولايات الـ 81

أعلنت وزارة الداخلية التركية، عن تعميم جديد لـ81 ولاية بخصوص ساعات العمل لبعض المصالح الخدماتية الحكومية والغير حكومية، تزامناً مع قرارات الرئيس أردوغان التي صدرت يوم الاثنين المتعلقة بالتخفيف من قيود كورونا.

جاء ذلك بحسب بيان مكتوب تم إرساله لجميع الولايات التركية، صباح اليوم الأربعاء.

وينص تعميم الداخلية التركية، أن ساعات عمل كل من: الماركت والأسواق، وبائعي الخضار، والجزّارين، ومصففي الشعر، وصالونات التجميل، والخياطين، ومحلات صانعي الأحذية، ستكون بين الساعة السابعة صباحًا والثامنة مساءً، وذلك في الولايات منخفضة الخطورة (الزرقاء)، والولايات متوسطة الخطورة (الصّفراء)، والعالية الخطورة (البرتقالية).

وبخصوص إعادة فتح المطاعم والمقاهي، أعلنت الداخلية يوم أمس، عن افتتاح المطاعم والمقاهي في الولايات ذات اللّون الأزرق والأصفر والبرتقالي، وذلك بين الساعة 7 صباحا و7 مساءً، كما يُتاح بيع الوجبات السريعة حتى حلول الساعة 9 مساءً، وأيضاً يُسمح بتوصيل الطلبات الخارجية حتى الساعة 12 ليلا.

وبالنسبة للولايات الحمراء شديدة الخطورة يستمر فرض قيود الحظر على فتح المطاعم والمقاهي، ويسمح فقط بتوصيل الطلبات الخارجية حتى الساعة 12 ليلا، والوجبات السريعة حتى الساعة 8 مساءً.

اقرأ أيضاً:الحكومة المؤقتة تعاود تصديق الشهادات الثانوية بشكل شخصي

ونوهت الداخلية التركية إلى ضرورة إبراز الكود الصّحي ( HES KODU ) الخاص بالزبائن والعمال، قبل الدخول إلى المطاعم والمقاهي والمسابح والملاعب.

اقرأ المزيد:في اليوم الأول بعد تخفيف الحظر.. شلل في الحركة المرورية باسطنبول

كما نص قرار الداخلية التركية، على السّماح بإقامة مراسم عقد القران، بشرط أن لا تتجاوز مدة ساعة واحدة فقط، وأن لا يتجاوز عدد الحضور في الولايات البرتقالية والحمراء 50 شخصًا، وفي الولايات الزّرقاء والصّفراء 100 شخص.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى