أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

فظائع.. اغتصاب مسلمات الإيغور ومطالبات بتحقيق دولي

تقارير مختلفة تتحدث عن اغتصاب لمسلمات الإيغور في الصين

تقارير مختلفة تتحدث عن اغتصاب مسلمات الإيغور في الصين

أبدت “الولايات المتحدة” انزعاجها الشديد عقب التقارير الّتي تحدثت عن الاغتصاب المنهجي والتعذيب الجنسي الذي تتعرض له المحتجزات في معسكرات شينجيانغ الصينية لمسلمي الإيغور، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

ويأتي بيان الخارجية الأميركية عقب تقرير بثته عرضته الإذاعة البريطانية (B. B. C)، يروي تفاصيل مروعة عن عمليات الاغتصاب والتعذيب والانتهاك الجسدي، الذي تعاني منه مسلمات الإيغور في الصين، بعد مقابلات مع عدد من المعتقلات السابقات وحراس.

مسلمات الإيغور

وأشار الأشخاص الذين أجرت القناة البريطانية معم اللقاء أنهم “عانوا أو شاهدوا أدلة على وجود عقاب منظم للاغتصاب الجماعي والاعتداء الجنسي والتعذيب.

وصرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية: “نحن منزعجون بشدة من تلك التقارير، والتي تتضمن شهادات مباشرة، عن الاغتصاب المنهجي والاعتداء الجنسي ضد النساء في معسكرات الاعتقال لأقليات الإيغور وغيرهم من المسلمين في شينجيانغ”، وأشار الى ارتكاب الصين “جرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية ” في شينجيانغ.

اقرأ:أبرز ماجاء في كلمة الرئيس التركي”رجب طيب أردوغان”

وتابع: “تلك الفظائع صادمة للضمير وينبغي أن تقابل بعواقب وخيمة”، وطالب الصين بالسماح “بإجراء تحقيقات فورية ومستقلة من قبل المراقبين الدوليين” في مزاعم الاغتصاب “إضافة إلى الانتهاكات الأخرى التي تُرتكب في شينجيانغ”.

اقرأ المزيد:الكويت تستدعي سفيرها في كوبا

وتزامنا مع الدعوات الأمريكية ردّدت وزيرة الخارجية الأسترالية، “ماريز باين”، دعوات نظيرتها للمراقبين الدوليين، ومن بينهم المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، “لطلب الوصول الفوري والغير مقيد إلى شينجيانغ في أقرب فرصة متاحة”.

ميديانا – بي بي سي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى