أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

توريدات روسية من القمح والنفط تبدأ بالوصول إلى سوريا

أكد سفير النظام السوري في موسكو “رياض حداد” على بدء التوريدات الروسية بالوصول وفي مقدمتها النفط والقمح ، تنفيذا لاتفاقيات عقدت بين الطرفين مؤخّراً.

ونقلت صحيفة الوطن عن حداد قوله اليوم، أنّ جزءا من التوريدات وصل بالفعل، وأنها تلبي حاجة قسم كبير من احتياجات السوريين في الداخل.

ووفق تصريحات السفير فإنّ التوريدات ستسمر خلال شهري آذار ونيسان، حيث جرى الاتفاق على جدولتها، مضيفاً أن الاتفاق مع الروس تم على أساس خطّة “طويلة الأمد”.

ونتيجة وجود قانون “قيصر الذي يحرم النظام السوري من الحصول على نفط يدعم آلاته العسكرية، وفق عقوبات على الدول المورّدة، أشار حداد، أنّ “موضوع تجاوز العقوبات يتم بحثه بكل جلسة نقاش مشتركة بين الطرفين ”

كما محاولة إيجاد طرق يمكن من خلالها للبلدين الالتفاف على العقوبات.

وتعتبر ظاهرة الطوابير على أفران الخبز، ومحطّات الوقود في الفترات الأخيرة حدثا يوميا في مناطق سيطرة النظام، الذي حمّل العقوبات الأمريكية والأوربية المفروضة عليه مسؤولية النقص بالمواد الرئيسية.

اقرأ المزيد:منطقة جديدة تحمل اسم غازي عنتاب قرب الحدود التركية

يشار أن المدير العام للمؤسسة السورية للمخابز،” زياد هزاع” أعلن الأسبوع الماضي، أن “توريدات القمح بدأت بالوصول بشكل كبير جدا”، مؤكدا انفراجة قريبة في أزمة الخبز.

اقرأ ذات صلة:فصيل عسكري جديد يتبنى تفجير خط الغاز في دير الزور

أعلن تشكيل عسكري جديد، اليوم الأحد عن تفجيره لخط الغاز الخام في ريف دير الزور الشمالي وتوعد النظام السوري بعمليات جديدة تهز اقتصاده المتهالك .

وأعلن الفصيل الذي يسمي نفسه “كتائب الشرقية”، عن قيام سرية “البراء من مالك” بتفجير خط الغاز في منطقة “الجحيف” شمال دير الزور.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى