أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

منطقة جديدة تحمل اسم غازي عنتاب قرب الحدود التركية

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH”،اليوم الإثنين عن تقديمها، 300 منزلاً، للأسر السورية المتضررة، في منطقة اعزاز بريف حلب.

وكشف” مراد شاهين” نائب ممثل “الإغاثة التركية” بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، “إن الدعم الذي قدم من قبل الهيئة بالمساعمة مع عدد من المتبرعين من أبناء المدينة، لبناء 300 منزل طوب تخدم حوالي 1300 سوري نازح في المناطق الآمنة الواقعة قرب الحدود التركية.

هيئة الإغاثة التركية تقدم 300 منزلاً إضافياً للنازحين السوريين

ووفق وكالة الأناضول، “فإن هذا المشروع يهدف لتحسين أوضاع النازحين في المخيمات وتامين أماكن للسكن أفضل وتساعدههم على مجابهة برودة فصل الشتاء ”.

اقرأ المزيد: النظام السوري ينقل رُفات الموتى ليُخفي جرائمه في حلب

وأشار شاهين إلى رغبة العوائل النازحة التي انتقلت للسكن في البيوت الجديدة على تسمية “غازي عنتاب” على المنطقة التي توجد بها كعربون محبة وامتنان.

اقرأ ذات صلة:فصيل عسكري جديد يتبنى تفجير خط الغاز في دير الزور

أعلن تشكيل عسكري جديد، اليوم الأحد عن تفجيره لخط الغاز الخام في ريف دير الزور الشمالي وتوعد النظام السوري بعمليات جديدة تهز اقتصاده المتهالك .

وأعلن الفصيل الذي يسمي نفسه “كتائب الشرقية”، عن قيام سرية “البراء من مالك” بتفجير خط الغاز في منطقة “الجحيف” شمال دير الزور.

وأضاف البيان، أن الخط يقع ما بين محطتي “الجبسة – الريان” ونجم عن التفجير تعطيل الخط وخروجه عن الخدمة بشكل كامل.

دعا مجلس محافظة حلب التابع لـ “النظام السوري”، المدنيين الذين لديهم أقارب توفوا ودفنوا في قبور حي صلاح الدين ضمن الحديقة الواقعة إلى جانب جامع صلاح الدين إلى الحضور وذلك يوم الثلاثاء القادم، عند الساعة الثامنة صباحاً في المقبرة، بهدف نقل رفات عوائلهم إلى المقبرة الإسلامية الحديثة أو مقابر عائلاتهم على نفقة مجلس المدينة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى