أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
علوم تقنية

في عهد “جو بايدن” تيك توك تتراجع عن بيع التطبيق للولايات المتحدة

في ظل استلام الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” و رحيل “ترامب” عن البيت الأبيض، أصبح قرار حظر التطبيق غير مفعلاً، مما دفع الشركة الصينية “بايت دانس” المالكة لـ “تيك توك” إلى التراجع عن قرار البيع.

تراجع شركة “بايت دانس” الصينية، عن قرار بيع تطبيقها للتواصل الاجتماعي الشهير “تيك توك” بعد أن كان “ترامب” قد فرض حظر عليه وطالب الشركة بالخلي عنه نهائياً.

تيك تيوك

قالت الشركة، أنها تراجعت عن قرار بيع التطبيق في أمريكا، بعدما كان من المقرر أن تعقد صفقة مع شركة “وول مارت” و”أوراكل” الأمريكيتين، في صفقة أجبرت عليها “بايت دانس” من قبل ترامب لتجنب حظر خدماتها في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً:مسبار الأمل.. يرسل أول صورة للكوكب الأحمر

وكان اتفاق مبدئي، قد تم التواصل إليه في سبتمبر/ أيلول الماضي، كان من المقرر أن تحتفظ “بايت دانس” بحصة نسبتها 80% في شركة “تيك توك غلوبال”، بعد بيع 20% إلى الشركتين الأمريكيتين.

اقرأ المزيد:مايكروسوفت تكشف عن أكبر هجوم هاكر شهده العالم

وبحسب لصحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست”، فإن “إدارة بايدن طلبت من القضاء تأجيل النزاع القانوني بخصوص حظر التطبيق الذي اقترحه ترامب، تحت مزاعم أنه يهدّد الأمن القومي، ويهدف للتجسس على الولايات المتحدة، عبر بيانات الخصوصية.

وكان “ترامب” قداستهدف تطبيق “تيك توك”، في الصيف الماضي، بسلسلة من الأوامر التنفيذية التي أشارت إلى مخاوف بشأن البيانات الأمريكية التي يجمعها تطبيق الفيديوهات الصيني الشهير من مستخدميه.

ميديانا– وكلات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى