أعلن معنا
قضايا

تركيا.. غرامة مالية كبيرة على سائق حافلة سوري خرق القوانين

قامت السلطات التركية بفرض غرامة مالية كبيرة على سائق حافلة سوري خرق مجموعة من القوانين بالجملة في ولاية أضنة، جنوبي البلاد.

وووفق صحيفة “Haberler ” التركية، فإن فرق الشرطة أوقفت حافلة على طريق “طرسوس – أضنة – عنتاب” السريع، يوم السبت، وبعد إنزال الركاب تبين أن عددهم 18 راكباً، على الرغم من اتساعها لـ 9 ركاب فقط.

وتابعت الصحيفة أن شرطة المرور غرّمت سائق الحافلة السوري مبلغاً كبيرا وقدره 7 آلاف و638 ليرة تركية، وذلك بسبب عدم امتلاكه رخصة قيادة وإذناً لنقل الركاب، ومخالفته التدابير المتعلقة بمكافحة وباء كورونا.

كما فرضت غرامات مادية بحق ركاب الحافلة، بسبب عدم التزامهم بتدابير كورونا الوقائية من ارتداء “كمامة” والمحافظة على ”التباعد اجتماعي”.

اقرأ ذات صلة:طهران تشنق جثة امرأة توفيت بأزمة قلبية قبيل إعدامها

أعدمت السلطات الإيرانية، جثة امرأة، مدانه بقتل زوجها، ولكنها فارقة الحياة بسبب الخوف قبل الصعود إلى منصة الحكم، بعد إصابتها بنوبة قلبية، إلا أن السلطات تفذت حكم الإعدام وهي “ميته”.

ووصف محاميها، أوميد مرادي، كيف أجبرت موكلته وهي أم لطفلين، على الانتظار في طابور عند المشنقة خلف 16 رجلا مدانا، وعلى مشاهدتهم وهم يشنقون، مما تسبب لها بنوبة قلبية توفيت على إثرها.

وكانت “زهرة إسماعيلي” قد قتلت زوجها، وهو مسؤول استخبارات إيراني، بزعم أنه أساء إليها ولابنتها، بحسب صحيفة “ديلي ميل”.
ورغم ذلك، تم حمل جثتها على السقالة وتعليقها في حبل المشنقة حتى تتمكن والدة الضحية (الزوج) من ممارسة حقها في ركل كرسي الإعدام من تحت رجليها.

ميديانا – متابعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى