كورونا Covid 19

حالات من الفيروس المتحور في أميركا تهدّد مسيرة لقاحات كورونا

قال حاكم ولاية ميريلاند الأمريكية ” لاري هوجان” أن هناك حالة بمتغير فيروس كورونا الذى اكتشف  في البداية في جنوب إفريقيا، وقام الحاكم بمطالبة  المواطنين بالالتزام بارتداء الأقنعة وتجنب التجمعات وغسل اليدين للحد من انتشار الفيروس .

وأضاف مكتب الحاكم  بأن إصابة جديدة أكدت على   شخص بالغ لم يعرف اسمه  ولا يمتلك سجل خاصاً بالسفر خارجاً ،حيث من المحتمل أن ينتشر في المجتمع الأمريكى.

ومن جانب آخر  يتضح  أن ولاية ميريلاند ينخفض معدل إصاباتها حيث  تجاوزت الإصابات اليومية 3700 في 4 ديسمبر ومرة أخرى في 8 يناير و9 يناير، وفقًا لبيانات الولاية

وعادت الولاية لتسجل أقل من 2000 حالة يومية في 31 يناير و1 فبراير، ووصل معدل الإيجابية على مستوى الولاية 5.61 ٪ ، مع جميع الحالات المؤكدة تقريباً 355600 وحوالي 7000 من حالات الوفاة المتعلقة  بالسلالة الجديدة .

اقرأ:عدد الملقّحين في أمريكا يفوق عدد المصابين بالوباء

ويذكر  أن الفيروس المتحور والذي اكتشف  اولاً في جنوب إفريقيا ليس الفيروس الوحيد الذي يحتمل انتشاره في ولاية ميريلاند إذ أكد مكتب الحاكم عن وجود حالتين مؤكدتين لسلالة بريطانية شديدة القابلية للانتقال في 12 يناير الماضى ، ومنذ ذلك الوقت بلغ هذا العدد إلى ثماني حالات تم اكتشافها حتى الان.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى