أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
تريند

حكم بالإعدام مثير للجدل على مغني الراب الإيراني “حميد صفت”

كشفت صحيفة ”هشمهري“ الحكومة الإيرانية اليوم السبت، أن محكمة جنايات محافظة طهران أصدرت حكمها بالإعدام على مغني الراب الإيراني الشهير حميد رضا أميري المعروف بـ“حميد صفت“، بتهمة ارتكابه جريمة قتل.

وأفادت الصحيفة في موقعها الرسمي، أن ”محكمة جنايات محافظة طهران حكمت بالإعدام قصاصا على مغني الراب الإيراني حميد صفت بعد إقدامه قبل فترة تتراوح الثلاثة سنوات بقتل زوج والدته المدعو” هوشنج”.

حميد صفت

وقالت الصحيفة أن ”الفرع 10 من المحكمة الجنائية في محافظة طهران، التي يترأسها القاضي” مجيد متين” ، عُقدت في أواخر شهر آذار الماضي، وقد طلب أحد أبناء الضحية، الذي حضر الجلسة، بالانتقام والقصاص من الجاني“.

ولفتت إلى أن المغني” حميد صفت” نفى اتهامه بالقتل، وقال ”لم أرتكب جريمة قتل ولا أقبل هذا الاتهام، كانت ضربتي للمتوفى عادية ولا تؤدي لوفاته، وعلمت لاحقا أن زوج والدتي مريض بالسكري، ولم أعرف شيئا أنه مصاب ايضا بتجلط الدم.

وفي 8 من آذار الماضي، أعلنت السلطات الإيرانية عن اعتقال المغني ”حميد صفت“.

وقال آنذاك: ”قبل ثلاثة سنوات ونصف العام حدثت مشاجرة عنيفة بينه وبين زوج والدته البالغ من العمر 66 عاما نجم عنها وفاة الأخير“.

وجرى اعتقاله بعد الحادثة في 16 من آب 2017، ثم أفرج عنه في 16 من حزيران 2018، بكفالة مالية، بعدما ذكرت لجنة الطب الشرعي المكونة من سبعة أعضاء في تقريرها أن ”50% من أسباب الوفاة كانت بسبب المرض.

وأعادت السلطات الإيرانية اعتقاله في 8 من آذار الماضي، بعد رفض أهالي الضحية التنازل والتصالح مع المغني حميد صفت.

وأكد في التحقيق الأخير إنه لم يكن يريد ارتكاب جريمة وإن ما فعله ليس صحيحا، ”لكنه غضب عندما قام زوج أمه بضربه“، مضيفا أن ”الضحية كان يضرب والدته بشكل متواصل ويتعامل معها بعنف.

وأثارت قضية” حميد صفت” جدلا واسعا، خاصة على منصات التواصل الاجتماعي، ويمتلك المغني على صفحته عبر إنستغرام مايزيد عن 2.8 مليون متابع.

اقرأ المزيد:هاشتاغ “أبي قتلني” يجتاح مواقع السودان

كما أثارت وفاة زوج والدته موجة من الدعم العاطفي وحملة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، ودافع عنه الكثير من المشاهير ومتابعيه.

اقرأ:الموت المفاجئ يخطف “محمد الرز” في السعودية

و مغني الراب الإيراني حميد صفت يبلغ من العمر 27 عاماً، وهو محتجز في سجن رجائي شهر في مدينة كرج في محافظة طهران.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى