أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
وباء

خبير بريطاني: الكمامة سترافقناً لـ5 سنوات اضافية

يدور السؤال دائماً لدى العالم أجمع، متى سينتهي وباء فيروس كورونا، وإلى متى سنبقى نرتدي “الكمامة”، ليكشف “خبير بريطاني” عن هذه الأسئلة، بإن الاستمرار في الكمامة سيبقى مطلوباً لمدة خمس سنوات، على الرغم من عمليات التلقيح التي تجري على نطاق واسع.

رجح كبار العلماء البريطانيين والأميركيين بأن يستمر استخدام الكمامات “لسنوات قادمة” إذا استمر فيروس كورونا في الانتشار أو ظهرت فيروسات جديدة.

2e9d2ad9-9833-43cd-815c-ccf5d9453f7d_16x9_1200x676

نقلاً عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قال بروفيسور “غراهام ميدلي”، خبير الأمراض المعدية في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي وعضو بالمجموعة الاستشارية العلمية للطوارئ SAGE، إنه ربما يستمر استخدام الكمامات الواقية خلال خمس سنوات قادمة “بحكم الاعتياد”.

ومن جانب آخر، أكد أيضاً، كبير المستشارين العلميين في المملكة المتحدة، “سير باتريك فالانس”، إن الكمامات ربما يستمر استخدامها مطلوبًا في الشتاء المقبل، حتى لو تم تطعيم جميع البالغين في المملكة المتحدة ضد كوفيد-19.

وتابع “سير باتريك” إن الحكومة البريطانية ستحتفظ بمجموعة من الإجراءات الاحترازية بعد رفع القيود على الخرطة والأنشطة في بعض المجالات، ويمكن أن يكون من بينها الإبقاء على وجوبية ارتداء الكمامات الواقية في الأماكن العامة.

ومن المتوقع وفقاً لترجيحات العلماء البريطنيين، أن المواطنين ربما يضطرون إلى اتباع تدابير ما يعرف بـ”خط الأساس” من الإجراءات الاحترازية إلى أجل غير مسمى، حتى بعد اكتمال حملات التطعيم.

ونشرت وثيقة تناقش شكل الحياة بعد جائحة فيروس كورونا، قالت المجموعة البريطانية الاستشارية العلمية للطوارئ SAGE إن الحفاظ على بعض تدابير التباعد الجسدي “يكاد يكون من المؤكد سببًا لإنقاذ العديد من الأرواح ويقلل من الخطر والأعباء على قدرات دور الرعاية الصحية”.

اقرأ:ميركل.. تخطط في تخفيف قيود كورونا على مراحل

أوصبح ارتداء الكمامات للوقاية من الوباء، إلزاميًا لأول مرة أثناء ارتياد وسائل النقل العام في يونيو ولاحقًا في المتاجر والأماكن المغطاة والمغلقة الأخرى، بعد مناقشات ساخنة حول ما إذا كان استخدام الكمامات الواقية يبطئ بالفعل من انتشار الفيروس.

اقرأ ايضاً:شاهد آخر التطورات الجديدة في زيادة نسب الإصابات بفيروس كورونا

وبدوره أكد أيضاً، كبير المستشارين الطبيين وخبراء الأمراض المعدية، في الولايات المتحدة، الدكتور “أنتوني فوتشي”، أن الجميع سيضطرون للاستمرار في استخدام الكمامات الواقية حتى العام 2022.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى