أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

دولة الإمارات ترسل مساعدات إلى النظام السوري

وصلت اليوم مطار دمشق الدولي، طائرة مساعدات قادمة من الإمارات العربية المتحدة،تزامنا مع حديث النظام عن انفراج في أزمة الوقود مع وصول ناقلة نفط إيرانية إلى ميناء بانياس على الساحل السوري.

وكشفت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية (سانا) أن الطائرة الإماراتية محملة بمساعدات غذائية، بجانب أخرى طبية تتعلق بمواجهة فيروس كورونا.

وتأتي المساعدات بعد توضيح من وزارة الخزانة الأميركية من خلال موقعها الرسمي بأن “قانون قيصر” الذي يعاقب النظام السوري، لا يشمل السلع والمواد الغذائية والطبية.

وأضافت الوزارة أن القانون لا يمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى السوريين المحتاجين، وهو يتعامل مع أصحاب النشاطات التجارية والداعمين الإغاثيين الأميركيين وغير الأميركيين على حد سواء.

اقرأ:بعد أيام على اختطافه عثر على وزير في “حكومة الإنقاذ” مقتولاً

وجاء وصول الطائرة الإماراتية إلى مطار دمشق بالتزامن مع مطالب من دولة الإمارات وبعض الدول العربية بعودة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية، وبإعادة النظر بقانون قيصر المفروض على النظام السوري.

اقرأ المزيد:ضمن إطار التوسع .. المليشيات الإيرانية تستحوذ على الأراضي والعقارات السورية

يشار أن الإمارات أعادت افتتاح سفارتها في دمشق /كانون الأول 2018، بعد المقاطعة العربية للنظام السوري عام 2012، وهي تستضيف عددًا من أبناء مسؤولي النظام السوري وأقاربهم منذ سنوات عديدة،من بينهم شقيقة الرئيس السوري، بشار الأسد، وابن رامي مخلوف، ابن خالة بشار.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى