أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

ردّاً على تصريحات بايدن .. بوتين يتمنى له الصحة

ردّاً على تصريحات بايدن الأخيرة ووصف بوتين بالقاتل إضافة إلى اتهامه بالتدخل في الانتخابات الأمريكية لصالح ترامب، قال الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، إنه “ينبغي على الولايات المتحدة الأمريكية أن تحسب حسابا لروسيا”.

وصرح بوتين، اليوم الخميس، تعليقا على تصريحات بايدن الأخيرة الذي هدده فيها بدفع الثمن، ووصف بوتين بـالقاتل، أن الإدارة الأمريكية ترغب بإقامة علاقات مع روسيا، فقط بشروط واشنطن، في حين أن روسيا ستعمل فقط على الوجه الذي يفيدها.

كما صرح الرئيس الروسي أن “الولايات المتحدة تظن أننا مثلها ولكن لدينا شفرة جينية مختلفة”.

وأضاف بوتين في تعليقه “بخصوص تصريحات زميلي الأمريكي فماذا أرد عليه؟ سأقول له: كن معافى! أتمنى له الصحة”، وأشار إلى أنه قال ذلك “ليس سخرية أو مزاحا”.

وأوضح الرئيس الروسي إلى أن “بوجد العديد من الأشخاص الشرفاء والمحترمين في الإدارة الأمريكية، وروسيا ستعتمد عليهم”.

اقرأ ذات صلة:يديعوت أحرونوت .. الإمارات غاضبة من نتنياهو

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” اليوم الخميس، عن تعليق ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد” لتنظيم مؤتمر كان من المقرر أن يعقد الشهر القادم في أبوظبي بحضور مسؤولين أميركيين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ويأتي تعليق المؤتمر وفق الصحيفة بسبب غضب ولي العهد من توظيف نتنياهو لاتفاق التطبيع في الحملة الانتخابات لحزب “الليكود” اليميني، الذي يقوده.

وتابعت الصحيفة أن بن زايد عمد إلى تعليق التحضيرات التي تجري لتنظيم المؤتمر، والذي كان من المقرر أن يعقد بحضور قادة الدول العربية التي وقعت اتفاقات تطبيع مع إسرائيل، إضافة إلى مسؤول “كبير جداً” في إدارة الرئيس الأميركي “جو بايدن”.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو لمح في مناسبات عديدة إلى انعقاد هذا المؤتمر في الكثير من المقابلات الإعلامية التي أجريت معه.

إلا أن بن زايد غضب نتيجة ما اعتبره توظيف نتنياهو السيئ لاتفاقات التطبيع وإقحامها في حملته الانتخابية.

اقرأ المزيد:عقب تصريحات “بايدن” النارية روسيا تستدعي سفيرها في واشنطن للتشاور

مديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى