سبعة متهمين بقتل مارادونا والعقوبة قد تصل إلى 25 عاماً

طلب المدعي العام لمدينة سان إيسيدرو في بوينس آيرس من قاضي الضمانات في القضية، أورلاندو دياز، منع المتهمين الـ 7 من مغادرة الأرجنتين.

قال مصادر قضائية في الأرجنتين، اليوم الأربعاء 19 مايو/ أيار، أن المدعين الذين يحققون في وفاة أسطورة كرة القدم دييغو أرماندو مارادونا، اتهموابارتكاب جريمة قتل عن عمد، واستدعوا للتحقيق.

وأشارت وسائل إعلام، إن المتهمين السبعة رافقوا مارادونا، واعتنوا به صحيا قبل وفاته، وأوضحت المصادر أن الجريمة التي اُتهموا بارتكابها تصل عقوبتها للسجن من 8 إلى 25 سنة.

وسيبدأ التحقيق مع المتهمين يوم 31 مايو/ أيار، وهم الممرضان ريكاردو عمر ألميرون وداهيانا جيزيلا، ومنسق الممرضين ماريانو بيروني؛ والطبيبة منسقة العلاج المنزلي نانسي فورليني؛ وعالم النفس كارلوس أنخيل دياز؛ والطبيبة النفسية أغوستينا كوزاكوف؛ وجراح الأعصاب ليوبولدو لوك، الذي عُين طبيبا لعائلة مارادونا.

وتم وضع سبعة أشخاص قيد التحقيق الرسمي بتهمة القتل غير العمد في الأرجنتين على خلفية وفاة أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا في نوفمبر ، حسبما علمت وكالة فرانس برس من مصدر قضائي (تغييرات محتملة في التهمة).

اقرأ: الشيخ “منصور” مالك “مانشستر سيتي” يتكفل بسفر جماهير النادي لحضور نهائي الأبطال في البرتغال

وكان يعاني الراحل من مشاكل في إدمان الكحول، ونقل إلى عيادة في لا بلاتا يوم الـ2 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي؛ بسبب فقر الدم والجفاف، وبعد يوم واحد نقل إلى مصحة في مدينة أوليفوس في بوينس آيرس، وبعد فترة وجيزة من وصوله أجريت له عملية جراحية بسبب ورم دموي.

اقرأ المزيد: “زين الدين زيدان” يقرّر الرحيل عن النادي الملكي” ريال مدريد”

توفي في يوم الـ25 من نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

ميديانا – وكالات

Exit mobile version