أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
بيئة ومناخ

سقوط أول ضحايا العاصفة الرملية وُصفت بأنها الأقوى منذ عشر سنوات

سقوط أول ضحايا العاصفة الرملية وُصفت بأنها الأقوى منذ عشر سنوات، قتل رجل مصري، اليوم الأربعاء، وتحطمت الدراجة البخارية التي يستقلها، إثر سقوط شجرة ضخمة من داخل استراحة محافظ الدقهلية على شارع عام.

وأدى الطقس السيئ لسقوط الشجرة على المواطن “محمد أشرف عبدالوهاب عبدالقادر” (31 عاماً)، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي، كما توقفت الحركة المرورية لبعض الوقت في أحد أهم شوارع مدينة المنصورة.
ونجم عن سقوط الشجرة في قطع أسلاك الكهرباء وانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة وعن الاستراحة.

عواصف مصر

وشهدت عدة محافظات في مصر، رياحا شديدة محملة بالأتربة، خلفت سقوط 3 مآذن وأعمدة كهرباء في البحيرة (شمال) دون إصابات، وتوقف حركة الملاحة بكفر الشيخ (دلتا النيل)، والصيد في ميناء المعدية وإدكو والبرلس، (شمال).

وسبق أن حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، المواطنين من تعرض البلاد حتى مساء الثلاثاء، لنشاط رياح شديدة مثيرة للأتربة.

 

ومن جانب آخر، ضربت عاصفة ترابية عدة مدن تركية، تسببت أيضاً في اقتلاع الأشجار وسقوط عدداً من الأعمدة الكهربائية، عدّة قرى في منطقة سورجن بولاية “يوزغات”

تركيا

اقرأ:امطار طينية وعواصف قوية وانخفاض في درجات الحرارة تشهده إسطنبول

وفي ليبيا، وبحسب إعلام ليبي محلي، بينه الموقع الإلكتروني “ليبيا الآن”، “اجتاحت عاصفة رملية قوية مناطق في الجنوب الليبي مما تسبّبت في انعدام الرؤية وسقوط أعمدة كهربائية وتحول السماء للأصفر”.

اقرأ المزيد:الأرصاد الجوية التركية تحذر من عاصفة ترابية الليلة

أما في سوريا، تشتد سرعة الرياح الخماسينية الجنوبية الغربية لتتجاوز 50 كم/سا في معظم المناطق اليوم الأربعاء وتستمر الرياح شديدة السرعة حتى صباح الخميس، وتحذيرات من أضرار كبيرة قد تحدث في المزروعات والأسقف غير الثابتة وأعمدة الكهرباء الخشبية”.

ووصل التلوث في العاصمة الصينية إلى مستويات “خطيرة”، بعد أن جلبت الرياح الشديدة معها الرمال من شمال غرب البلاد.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى