أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
مجتمع

شركة أثاث كندية “Structube” تطلق أسماء عربية على سلال القمامة

قامت شركة الأثاث الكندية Structube بإطلاق أسماء عربية على سلال قمامة، ما أثار موجة انتقادات حادة،
ودعوات إلى مقاطعة منتجات تلك الشركة.

وحاولت صحيفة “تايمز” البريطانية تبرير ذلك بقولها ، إن الشركة تمتلك تاريخ طويل في إطلاق أسماء بشرية على كاقة منتجاتها، من مقعد غرفة مائدة أطلقت عليه اسم خوسيه، إلى أريكة جلدية بثلاثة مقاعد تسمى روان، والمصباح المكتبي باسم دوروثي.

Structube

وباتت الشركة تواجه كارثة دعائية عقب إطلاقها أسماء عربية على سلال المهملات، فأطلقت اسم “وليد” على سلة نفايات مزودة بدواسة ومصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بقيمة 119 دولاراً، والثانية “وسيم”، بطراز أكثر تواضعاً بقيمة 59 دولاراً، وكتب في صفحة المنتج: “تمثل وسيم، بتصميمها الأنيق، تكملة جميلة لأي غرفة حديثة الطراز”.

ونقلا عن موقع “عربي بوست”،فقد اضطرت الشركة إلى إلغاء المنتجين من موقعها على الإنترنت، وقدمت اعتذاراً رسمياً جاء فيه: “لاحظنا أن تسمية صناديق القمامة باسم أي شخص قد يكون مهيناً، وبشكل خاص إذا كان الاسم مرتبطاً بأي فئة عرقية أو دينية أو أقلية أخرى”.

أردفت الشركة التي تأسست في مونتريال عام 1974، أنه لم تكن ذات “نوايا سيئة” وأن اختيار الأسماء كان “عشوائياً ويسبق معرفة تفاصيل المنتج”.

اقرأ المزيد:السجن المؤبد لروسي” آكل لحوم البشر” التهم ثلاثة من أصدقائه

بعض المستهلكين لم يقتنعوا بعذر الشركة وطالبوا بمقاطعتها، وعلق أحدهم للشركة: “الناس ليسوا أغبياء لتصديق أن اختياركم لأسماء من الشرق الأوسط لإطلاقها على صناديق القمامة كان عرضياً وغير مقصود”.

اقرأ أيضاً: عاد إلى أهله شاباً بعد اختفائه صغيراً لأكثر من 20 عاماً

كما طالب البعض بتغيير اسمي السلتين ليصبح على اسم كبار المديرين التنفيذيين لشركة Structube.

ميديانا– وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى