أعلن معنا
مجتمع

مداهمة عيادة صفوري “مطهر” شحيح النظر في أضنة

مداهمة عيادة صفوري، اعتقلت الشرطة التركية، رجل سوري “كفيف النظر” يمتهن بختان الأطفال الذكور”الطهور” في عيادة غير مرخصة بولاية أضنة، جنوبي تركيا.

ووفق صحيفة “حرييت” التركية فإن فرق الشرطة داهمت عيادة غير قانونية في منطقة “سيهان”، واعتقلت منها السوري “ن – ج” متلبساً، عندما كان يستعد لختان أحد الأطفال في بيئة غير صحية تفتقر إلى أهم مقومات النظافة والتعقيم.

عيادة

وتابعن أن الشرطة صادرت العديد من المستلزمات والأجهزة الطبية، الموجودة داخل العيادة وتحققت من مزاولة السوري الآنف الذكر لمهنة الطب من دون الحصول على ترخيص منذ فترة تزيد عن العام، كما ضبطت عدداً من الأطفال السوريين في غرفة الانتظار، أحضرتهم أسرهم لإجراء عمليات الختان.

وأكدت الصحيفة على أن خدمات “ن – ج” لم تكن مقتصرة على ختان الأطفال فحسب، وإنما عمل بمعاينة ومعالجة اللاجئين السوريين من مختلف الأعمار وتطبيب مختلف الأمراض، على الرغم من إصابته بضعف حاد في الرؤية.

اقرأ المزيد:تعرّف على ترتيب الدول الأكثر شباباً في العالم

وعمدت شرطة البلدية إلى إغلاق العيادة بالشمع الأحمر لفترة غير محددة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الطبيب المزعوم

اقرأ ذات صلة:اعتقال عريس أردني أقام حفلاً دعا إليه المئات وحضر بمروحية

تزامناً مع ارتفاع إصابات فيروس كورونا القياسي الذي تشهده الأردن في الأيام الأخيرة ، قرر محافظ مدينة الزرقاء سجن عريس أردني ووالده لإقامتهما حفل زفاف في مزرعة خاصة دعوا إليه مايقارب ال300 شخص.

العريس الذي قام بخرق أوامر وزارة الدفاع بخصوص حظر إقامة التجمعات، لم يحاول التكتم على الحفل، بل حضر إلى مكان إقامة الحفل بواسطة طائرة “هيليكوبتر” خاصة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى