أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

لبنان تعتقل 30 لاجئاً سورياً لدخولهم البلاد بصورة غير شرعية

أوقف الأمن اللبناني، 30 لاجئاً سورياً بتهمة دخول الأراضي اللبنانية بصورة غير شرعية.

وفي بيان قالت مديرة الأمن، أنه ضمن  طار مكافحة عمليات تهريب، ضبط الأمن اللبناني حافلة لنقل الركاب وعلى متنها 30 شخصا بينهم 12 قاصرا، وذلك في بلدة دير عمار المنية، لدخولهم الأراضي اللبنانية بصورة لا شرعية، وفقاً لوسائل إعلام لبنانية.

وقالت مديرة الأمن في بيان نقلته وسائل إعلام،  أنه تم تسليم الموقوفين “إلى فصيلة المنية في وحدة الدرك الإقليمي، لإجراء المقتضى القانوني بحقهم، بناء على إشارة القضاء المختص”.

اقرأ المزيد:استقالة وزير الصحة الأردني بعد وفيات انقطاع الاوكسجين

وسبق أن صرح وزير السياحة والشؤون الاجتماعية اللبناني “رمزي مشرفية”، أن جميع الوزراء السوريين الذين التقاهم خلال زيارته الأخيرة لدمشق أعربوا عن استعدادهم الكامل للعمل معا لتفعيل ملف عودة النازحين السوريين، مشيراً إلى أنه تلقى ضمانات بتحقيق عودة كريمة وآمنة للنازحين.

اقرأ ذات صلة:أكبر تسوية مالية لعائلة “فلويد” مقابل تنازلها عن القضية

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن أسرة “جورج فلويد” الذي قتل على يد الشرطة الأمريكية العام الماضي، وافقت على قبول تسوية مالية للقضية.

وأضافت أن أسرة فلويد وافقت على تسوية بلغت 27 مليون دولار مقابل تنازلهم عن القضية.

وأفاد محامون في بيان أنه تم الوصول إلى “أكبر تسوية تسبق محاكمة في قضية حقوق مدنية تتعلّق بالقتل الخطأ في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية “.

وتأتي تلك التسوية بعد دعوى قضائية رفعتها عائلة فلويد في تموز ضد مدينة مينيابوليس. واعتبر رودني شقيق فلويد أن التسوية “خطوة ضرورية لنتمكن جميعنا من بدء طي الصفحة”، وأضاف “ستكون روح تفاؤل جورج الدائمة إزاء إمكانية تحسّن الأمور إرثه بالنسبة لأولئك الذين أحبوه، ونأمل بأن يقوم هذا الاتفاق بذلك”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى