أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
وباء

فرنسا تغلق المدارس مع فرض إغلاق عام

أغلقت فرنسا المدارس لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل، وذلك في إطار قيود جديدة لمواجهة زيادة في عدد حالات الإصابة بمرض كوفيد-19.

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، إن المدارس في البلاد ستغلق لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل، من أجل مكافحة فيروس كورونا الذي عاد للأنتشار بشكل كبير.

وبحسب “بي بي سي” نقلاً عن “ماكرون” فإن المدارس ستنتقل إلى التعليم عن بعد اعتباراً من الأسبوع المقبل، بينما ستبقى الفصول مفتوحة لأطفال العمال الرئيسيين.

فرنسا

وأضاف “ماكرون” في خطاب مباشر بثه التلفزيون أمس الأربعاء، إن الوضع في البلاد “حساس”، مضيفاً إن شهر أبريل/ نيسان سيكون حاسما. وقال “سنفقد السيطرة إذا لم نتحرك الآن”.

وقررت السلطات الفرنسية، تمديد إجراءات الإغلاق العام، التي بدأ تطبيقها في بعض مناطق فرنسا في وقت سابق من مارس/ آذار، لتشمل مناطق أخرى.

كما ستُغلق جميع المتاجر غير الأساسية من يوم السبت المقبل، وسيكون هناك حظر على الابتعاد عن المنزل لمسافة تزيد عن 10 كيلومترات دون سبب وجيه.

اقرأ:الصحة العالمية:انتقال كورونا للإنسان عبر الحيوان فرضية «محتملة جداً»

وتشهد المشافي الفرنسية، ارتفاع كبير في أعداد المصابين بالفيروس، حيث يرقد في أقسام العناية المشددة، أكثر من 5000 مصاب بكوفيد-19، وهو رقم غير مسبوق في البلاد.

اقرأ المزيد:فيروس كورونا يطيح بأول حكومة أوروبية

وكشفت وزارة الصحة الفرنسية، يوم أمس، عن أعداد المصابين الجدد بالفيروس، حيث سجيل 59038 حالة إصابة جديدة. وأبلغت فرنسا حتى الآن عن أكثر من 4.6 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا و95495 حالة وفاة مرتبطة بكوفيد-19.

ميديانا – بي بي سي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى