أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
رياضة

فيروس كورونا يتسبب في إلغاء الدوري العماني لكرة القدم

نتيجة ارتفاع الاصابات والوفيات الكبيرة في دولة “عمان” قرر الاتحاد العماني لكرة القدم إلغاء الموسم الكروي لعام 2021-2020، بسب تفشي الوباء بشكل كبير.

وبعد ارتفاع معدل الإصابات في عمان خلال شهر مارس/ آذار الماضي، أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم إلغاء الموسم الرياضي الحالي في البلاد، بما في ذلك الدوري الممتاز.

وقال الاتحاد العماني لكرة القدم، اليوم الخميس، في بيان له، إن إلغاء الدوري المحلي، نتيجة انتشار جائحة كورونا في البلاد، رغم استمرار الدوريات في كلّ أنحاء العالم.

و في بيان الرسمي للاتحاد العماني: “تقرر إلغاء الدوري العماني، دوري الدرجة الأولى ودوري كرة القدم النسائي للصالات للموسم الرياضي الحالي، وذلك بهدف المحافظة على سلامة جميع الرياضيين، نظراً للوضع الصحي السائد حالياً بالسلطنة والدواعي المترتبة على استمرار تفشي وزيادة عدد المصابين”.

اقرأ المزيد:مشهد هستيري للاعب تركي عندما تلقى خبر استدعائه للمنتخب

وأضاف البيان، “في حالة تأجيل مسابقات هذا الموسم للنشاط المحلي، سوف يترتب عليه تداخل في روزنامة مسابقات الموسم المقبل وكذلك المشاركات الخارجية للمنتخبات”.

وأعلنت معظم أندية الدوري الممتاز موافقتها على إلغاء الدوري، بسبب الظروف الحالية، عدا نادي ظفار الذي رفض هذا الاقتراح، كونه متصدر ترتيب الدوري العماني بعد مرور 10 جولات فقط برصيد 26 نقطة.

اقرأ :منتخب اليابان يقسو على منغوليا بنتيجة 14-صفر في تصفيات كأس العالم

وأوضح الاتحاد أن هذا القرار جاء للمحافظة على سلامة جميع الرياضيين نظراً للوضع الصحي السائد حالياً بسلطنة عمان، والدواعي المترتبة على استمرار تفشي وزيادة عدد المصابين بكورونا”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى