أعلن معنا
اخبار

قرار خطير: النظام السوري يحدد صلاحية الهوية السورية بعشر سنوات

أصدر مجلس الشعب التابع للنظام السوري قراراً يتعلق بتحديد فترة صلاحية البطاقة الشخصية (الهوية) للسوريين المقيمين في مناطق سيطرة النظام، وذلك في جلسة بدأت يوم أمس الاثنين، تهدف لمناقشة قوانين الأحوال الشخصية وتعديلها.

ووافق أعضاء المجلس بالإجماع مع وزارة داخلية النظام على أن يتم تحديد صلاحية البطاقة الشخصية لمدة عشر سنوات، يتم بعدها تجديد البطاقة، خلال مدة لا تقل عن ٣٠ يوماً ولا تزيد عن ستة أشهر.

ووفق وزير داخلية النظام فإنه يتم العمل على إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية لقانون الأحوال الشخصية الجديد، وذلك بهدف منع التزوير حسب وصفهم، لأن “عمل موظفي الأحوال المدنية بات محدوداً”، حسب قوله.

اقرأ المزيد:توريدات روسية من القمح والنفط تبدأ بالوصول إلى سوريا

يشار أن هذه التعديلات جاءت بعد عدة أيام من إصدار قانون يتيح منح الأوراق الشخصية للمطلوبين وتسيير معاملاتهم من خلال ذويهم، بعد أن كان مقتصراً على حضورهم الشخصي فقط.

اقرأ ذات صلة:فصيل عسكري جديد يتبنى تفجير خط الغاز في دير الزور

أعلن تشكيل عسكري جديد، اليوم الأحد عن تفجيره لخط الغاز الخام في ريف دير الزور الشمالي وتوعد النظام السوري بعمليات جديدة تهز اقتصاده المتهالك .

وأعلن الفصيل الذي يسمي نفسه “كتائب الشرقية”، عن قيام سرية “البراء من مالك” بتفجير خط الغاز في منطقة “الجحيف” شمال دير الزور.

وأضاف البيان، أن الخط يقع ما بين محطتي “الجبسة – الريان” ونجم عن التفجير تعطيل الخط وخروجه عن الخدمة بشكل كامل.

ميديانا– وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى