أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

استهداف سيارة مدنية بقصف صاروخي لقوات “قسد” في ريف حلب

استهدفت قوات سوريا الديمقراطية المعروفة باسم “قسد” سيارة مدنية باستخدام قذيفة صاروخية مما نجم عنه إصابة مدنيين بجروح، وذلك في ريف حلب الشمالي.

ووفق مصادر محلية فإن قوات “قسد” استهدفت بقذيفة صاروخية سيارة مدنية في قرية “مريمين” بالقرب من مدينة أعزاز شمال حلب.

اقرأ: هدم “مقهى الحجاز” التراثي يثير غضب السوريين

وأضاف المصدر أن الاستهداف نجم عنه إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة بعضها خطرة، كما تم نقل الجرحى إلى المشفى الوطني في أعزاز.

وسبق أن أصيب ثلاثة مدنيين الأربعاء 17 شباط الماضي ، بقصف صاروخي لقوات “قسد” استهدف الأحياء السكنية في مدينة عفرين شمال حلب.

يشار أن قوات “قسد” تحاول زعزعة أمن واستقرار مناطق الجيش الوطني بريف حلب، وذلك من خلال قصف المنطقة تارة وافتعال التفجيرات تارة أخرى.

اقرأ ذات صلة:توقيع اتفاقية مشتركة بين جامعتي دمشق وأهل البيت الإيرانية

في إطار استمرار بسط النفوذ الإيراني وقّعت جامعتا أهل البيت الإيرانية ودمشق اتفاقيةً، قالت عنها حكومة النظام السوري إنّ هدفها تعزيز علاقات التعاون العلمي والأكاديمي المشترك.

وصرحت وكالة سانا الرسمية يوم الإثنين، أنّ الاتفاقية تنص على تشجيع التبادل الطلابي بين الطرفين.

كما تتضمن مساهمة الجامعتين في “إحداث الأقسام الدراسية المطلوبة من الطرفين، وطرح دورات دراسية مشتركة وإصدار شهادات تخرج مشتركة عقب إقرار مجلسي التعليم العالي هذه الشهادات”.

وسوف تقوم الجامعتين بتعيين لجنة مشتركة لتنظيم واقتراح البرامج والأحكام التنفيذية والتنسيق ومتابعة الأمور، والإشراف على تنفيذ الاتفاقية بحيث سوف تظل سارية المفعول لمدة خمس سنوات ومن الممكن تجديدها.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى