أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
علوم تقنية

إقبال كبير على تطبيق “كلوب هاوس” للدردشة الصوتية

حصل تطبيق ”كلوب هاوس“ على انتشار عالمي واسع، على الرغم أنه مازال في المرحلة التجريبية وتلك النسخة لنظام ”أي أو إس“ من شركة ”أبل“ فقط حتى اللحظة، إلا أن التحميلات الجديدة بلغت الملايين خلال الأيام الأخيرة بسبب انضمام عشرات المشاهير للتطبيق

إلا أن مخاوف أمنية قدمتها تقارير تقنية في المجتمع السيبراني، في إطار تحذيرات من أن ذلك التطبيق سهل الاختراق وتم بالفعل اختراقه من عدة أشخاص، الذين دخلوا على البث الدائر دون تلقي دعوات.

وأكدت وكالة ”بلومبيرغ“ الأمريكية، في تقريرها، بأن غرف المحادثات في تطبيق ”كلوب هاوس“ تتعرض لاختراقات، وهو ما أثار مخاوف حول الأمن المعلوماتي والخصوصية.

جاء ذلك بعد أسبوع من إعلان المسؤولين عن التطبيق أنهم اتخذوا خطوات لضمان عدم سرقة بيانات المستخدمين من قبل قراصنة أو جواسيس ضارين، لكن مهاجما واحدا على الأقل تمكن من سرقة بعض جلسات الدردشة الحية على التطبيق.

وذكرت ريما بهنسي المتحدثة باسم ”كلوب هاوس“ إن ”مستخدما واحدا، مجهول الهوية ، استطاع إجراء بث صوتي من عدة غرف في الدردشة الخاصة بتطبيق كلوب هاوس هذا الأسبوع، وذلك عبر موقع ثالث.

اقرأ:تويتر تطرح ميزة الدردشة الصوتية

وتابعت الشركة أنها فرضت حظرا دائما على هذا المستخدم، وقدمت إجراءات وقائية جديدة لكي تمنع تكرار ذلك، مع العلم أن خبراء قالوا إن التطبيق ”ليس في وضع يسمح له بإصدار تلك الوعود“.

اقرأ المزيد:رغم الجدل الواسع.. واتساب يتابع تحديث سياسة الخصوصية

وأشار”مرصد ستانفورد للإنترنت“، الذي كان أول من أثار مخاوف أمنية بشكل علني إزاء التطبيق، في الـ 13 من شباط الجاري، إن مستخدمي تطبيق ”كلوب هاوس“ المخصص لنظام (iOS) ينبغي أن يفترضوا أنه يتم تسجيل جميع المحادثات.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى