أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
مجتمع

كوريا تعدم مسؤولاً لفشله في تطبيق سياسة التعليم عن بعد

تحدثت مصادر إخبارية،عن قيام السلطات في كوريا الشمالية بإعدام رئيس لجنة حكومية مسؤولة عن تنفيذ قانون التعليم عن بعد؛ بسبب فشل اللجنة في تحقيق الأهداف الموكلة بها.

وبحسب التقارير، تم إجراء تحقيقات التي توصلت إلى فشل اللجنة التابعة لوزارة التعليم العالي في إحراز أي تقدم يتماشى مع سياسات الدولة، وعدم تمكنها من إجراء مكالمات فيديو عبر الزووم كافية لضمان حسن سير التعليم عن بعد.

وأضاف تقرير صادر عن مكتب المدعي العام، إن اللجنة أخفقت في تحقيق أي تقدم، وطالت سياسات الحكومة الانتقادات، وكان الكثير من العاملين بالوزارة يشتكون في كل اجتماع نقص الموارد التي تؤمنها الدولة لهم.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تسمح للاجئين السوريين بإحضار 100 شخص من أقاربهم

وأشار التقرير أيضا بأنه بعد إعدام المسؤول، شكلت لجنة جديدة بقيادة رئيس جامعة كيم “إيل سونغ ري غوك تشول” ، ولفتت اللجنة إلى ضرورة إجراء العاملين مكالمات فيديو وافية وبصورة منتظمة لمتابعة سير العملية التعليمية عن بُعد.

اقرأ:خطأ إملائي يحيل وكالة إعلامية كويتية إلى القضاء

ولا يعد إعدام هذا المسؤول هو الأول في تاريخ حكم الزعيم الكوري الشمالي، حيث تحدثت تقارير في عام 2020 أنه قام بالتخلص من أحد الجنرالات عن طريق إلقائه كطعم للأسماك المفترسة الآكلة للحوم، وفي عام 2019 قالت تقارير بأنه أعدم خمسة من المسؤولين الحكوميين رميا بالرصاص؛ عقب إخفاق القمة المنعقدة مع الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” في التوصل لاتفاق مشترك.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى