مجتمع

مواقع غريبة في العالم تنعدم فيها الجاذبية الأرضية

يتواجد على الأرض مواقع تماثل سطح القمر من حيث انعدام الجاذبية الأرضية، حيث يحس فيها الإنسان للحظات معدودة بأنه في الفضاء الخارجي، أو تتحرك فيها الأشياء إلى الأعلى لا للأسفل.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكان موقع (thetravel) استعرض 9 مواقع في العالم تختفي فيها الجاذبية الأرضية، حيث تعد استثناءً للقاعدة الشاملة في بقية الأرض، وهذه المواقع هي:

♦️الصخرة الذهبية بمعبد كايكتيو في ميانمار: توجد في المعبد أكبر صخرة ذهبية في العالم تقف على حافة جبل، وتظهر وكأنها على وشك السقوط إلا أنها لا تسقط، وهي هناك منذ آلاف السنين.

♦️الطريق الغامض في كوريا الجنوبية: تحتضن جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية طريقا يبهر جميع الزوار من مختلف أنحاء العالم. تنحدر الأشياء من الأعلى إلى الأسفل بحسب الجاذبية، إلا أن هذا الطريق مختلف، فالسيارات والأشياء التي تترك في وضع محايد تتحرك صعودا.

مواقع غريبة في العالم تنعدم فيها الجاذبية الأرضية

♦️المنزل الخشبي في كاليفورنيا: يمكن فيه للشخص خوض تجربة انعدام الجاذبية، كما في المركبات الفضائية.

والمكان عبارة عن منزل خشبي، يزوره سنويا آلاف الأشخاص. وتم اكتشافه عام 1930، وفيه تطير الأشياء مثل الكرات نحو الأعلى.

♦️هضبة لداخ في الهند: توصف هذه الهضبة بأنها خالية من الجاذبية تماما، نظرا للحركة العسيرة للمركبات هناك، ويوجد العديد من النظريات والخرافات التي حاولت تفسير ذلك، لكن من المؤكد أن الجاذبية لا تعمل هنا.

♦️سد هوفر في نيفادا: يجذب حوالي مليون زائر سنويا، أغلبهم لا يأتون لمشاهد السد أو تدفق مياهه فقط بل لرؤية السلوك المخالف للجاذبية، فالمياه لا تسقط من حافة السد بل تتدفق عكسيا، وتعود هذه الظاهرة الفريدة إلى طريقة تصميم السد وهيكله.

♦️جبل أراغتس في أرمينيا: تبدو الجاذبية معدومة، فأول ما يلاحظه الزائر أن مياه النهر تتدفق إلى الأعلى، وهذا ليس كل شيء، فعند وضع السيارة في حالة “الحياد” تتحرك صعودا من تلقاء نفسها.

♦️الشارع الغريب في البرازيل: يوجد طريق ذو انحدار حاد في مدين بيلو هوريزونتي، جنوبي البرازيل. يشتهر هذا الشارع بسحب السيارات إلى الأعلى عند وضع السيارة في “الحياد”، ويبعث هذا الأمر الرعب في نفوس السائقين، ولا يستطيعون حل ذلك إلا من خلال الضغط على المكابح.

♦️منطقة في خليج هدسون بكندا: تنخفض أوزان الأشخاص في منطقة تقع بخليج هدسون في كندا بشكل كبير عن وزنهم الحقيقي، في ظاهرة أرجأت إلى انخفاض الجاذبية في تلك المنطقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى