مجتمع

الملك تشارلز الثالث يخفض عدد الخيول التي ورثها عن والدته

كشف الملك تشارلز الثالث أنه سيخفض عدد الخيول التي ورثها عن والدته الراحلة الملكة إليزابيث، وسيبدأ إيقاف عمليات السباق الخاصة بها.
لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaenaوقال الملك، أنه سيبيع 12 حصانًا من أفضل خيول السباق بالمزاد العلني في مزادات “Tattersalls” في نيوماركت، وسيتبعها المزيد من المبيعات.

يشار إلى أنه في العام الماضي، فاز  36 حصانًا في المراكز الأولى في سباقات مختلفة، ما أتاح للملكة تحقيق أرباح بلغت حوالي 590 ألف إسترليني، وهذا كان أمرًا استثنائيًّا.

وذكرت صحيفة ميرور البريطانية، إن الملك تشارلز ورث 12 من 37 حصانًا امتلكتها من والدته، فيما ذهبت بقية الجياد لأفراد آخرين في العائلة الملكية.

اقرأ المزيد: عدد مشاهدات جنازة الملكة إليزابيث تحطم أرقاما قياسية

ولفتت الصحفية، إلى أن الملكة إليزابيث الثانية، كانت تبيع حوالي سبعة خيول سنويًّا، في إطار إدارتها لمجموعة الخيول، لذا سيمثل ما يبيعه الملك هذا العام زيادة كبيرة في عدد الأحصنة الملكية المعروضة للبيع.

ونقلاً عن مصادر ملكية، فإن تربية الخيول كلفت الملكة اليزابيث أموالاً طائلة؛ لأنها لم تدر ربحًا دائمًا بالفوز في السباقات.

وكانت الملكة الراحلة قد ورثت بدورها عددًا من الخيول عام 1952، بعد وفاة والدها الملك جورج السادس، جعلتها تحب رياضة وسباقات الخيول.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى