أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

ميليشا”حزب الله” تحمل اللاجئين السوريين مسؤولية الأزمة الاقتصادية في لبنان

حمّل القيادي في ميليشيا حزب الله “نعيم قاسم” ، اللاجئين السوريين في لبنان مسؤولية الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان وزعم أن دولا كبرى تمنعهم من العودة.

وفي مقابلة تلفزيونية مع قناة “الميادين” قال قاسم إن إجبار لبنان على أن إبقاء النازحين السوريين لديه تعد واحدة من أبرز المشاكل الاقتصادية”، مشيراً إلى أنّ “مليون ونصف مليون نازح يمكنهم العودة إلى سوريا، إلا أن الأمم المتحدة والاتّحاد الأوروبي وأميركا يمنعوهم من مغادرة لبنان”.

وأوضح النائب إلى أن “مسألة النازحين السوريين والضغط الدولي لهما تأثير واضح في الوضع الاقتصادي”، وشدد على أنّ “طريق الحل في البلد للأزمة الاقتصادية الاجتماعية، يبدأ بالخطوة الأولى وهي تأليف الحكومة”، لافتا إلى أنه في حال لم تشكل الحكومة فكل حلول العالم لن تكون مجدية.

وتقدر السلطات اللبنانية عدد اللاجئين السوريين حوالي مليون ونصف المليون لاجئ، ينتشرون في أنحاء متفرقة من البلاد.

وتعصف بلبنان أزمة اقتصادية حادة غير مسبوقة شملت كل الفئات الاجتماعية وانعكست موجة غلاء غير مسبوقة على جميع السلع الضرورية.

اقرأ:هجوم جديد بالصواريخ على قاعدة “عين الأسد” الأمريكية في العراق

في حين يعاني اللاجئون السوريون صعوبة في ظل الأزمة الاقتصادية التي ضربت لبنان العام الماضي، فالفقر يزداد بينهم بشكل واضح .

اقرأ المزيد:إغلاق 17 مسجداً في فرنسا والعدد مرشح للزيادة

وصرحت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إن نسبة اللاجئين الذين يعيشون تحت خط الفقر بأقل من 3 دولارات في اليوم ازدادت إلى 88 في المئة في نهاية العام الماضي.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى