أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

مصر في طريقها لفتح سفارتها في ليبيا

تتحضر مصر لفتح سفارتها في “ليبيا” خلال الأيام القادمة، بعد تعهد الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” بإعادة فتح سفارة بلاده في العاصمة طرابلس

أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، دعم مصر الكامل والمطلق للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا.

السيسي

وأكد “السيسي” على أهمية استكمال المسار السياسي وخروج كافة المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا، حسبما قالت مصادر مطلعة لـ”الشرق”.
وأشار الرئيس المصري، إلى أن موقف بلاده يهدف إلى “تحقيق المصلحة العليا لليبيا في المقام الأول، والذي ينبع من مبادئ الحفاظ على وحدة أراضيها، وتمتعها بجيش وطني موحد، وإنهاء التدخلات الأجنبية بليبيا”، حسبما ورد في بيان عن الرئاسة المصرية.

وأضاف، إن مصر “على أتم استعداد لتقديم خبراتها للحكومة الليبية في مختلف المجالات، لاستعادة المؤسسات الوطنية للدولة الليبية، خاصةً الأمنية والشرطية بهدف استعادة الأمن والاستقرار”، وذلك وفقاً لما نقله المتحدث باسم الرئاسة المصرية

ويعزز اللقاء آفاق التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أنه تم التوافق على تكثيف المشاورات والزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين من الجانبين .

اقرأ أيضاً:سوري الهوية منفذ “مجزرة كولورادو” الأميركية

فيما قال المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة المصرية بسام راضي، إن مصر تعول على قدرة المجلس الرئاسي والحكومة الليبية على “تحمل المسئولية التاريخية لإدارة المرحلة الانتقالية الحالية وتحقيق المصالحة الشاملة بين الليبيين.

اقرأ المزيد:اغتيال الذّراع الأيمن لحفتر المطلوب للمحكمة الدولية

ويهدف إلى توحيد المؤسسات الليبية وصولاً إلى عقد الانتخابات الوطنية في موعدها المحدد في ديسمبر من العام الجاري، وذلك كخطوة مهمة وفارقة للانتقال بليبيا إلى واقع جديد ونظام سياسي مستدام يستند إلى إرادة الشعب الليبي باختيارهم الحر”.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى