أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
خدمات محلية

بالفيديو: صورة مشرفة سوريون يتطوعون في تنظيف مسجد باسطنبول

تعتبر الأعمال التطوعية من أهم المزايا التي تعكس الروح الجماعية وتُظهر المعدن الأصيل الذي تربى عليه الشباب وظهر ذلك واضحاً عند تلبية بعض اللاجئين السوريين نداء مبادرة لتعقيم مسجد الحي وتنظيفه، في ظلّ تفشي وباء فيروس كورونا.

وبتلك الروح الجماعية اندفعت مجموعة من اللاجئين السوريين، صباح اليوم الأحد، في منطقة “كينرجا” التابعة للشطر الآسيوي في مدينة اسطنبول بعمل تطوعي قاموا فيه بتنظيف المسجد في تلك المنطقة.

وفي حديثهم عن تلك المبادرة، قال الشاب السوري المتطوع، “مصطفى الأحمد” قمنا اليوم بالتعاون مع مجموعة من السوريين المتطوعين في الحي، بمنطقة “كينرجا”، بتنظيف مسجد “بادملي جامع”

وأضاف “مصطفى،” المشرف على هذه المبادرة، نعمل على تنظيف المسجد بشكل كامل، بدءاً من سجاد المسجد، مروراً بتنظيف رفوف “القرآن الكريم” وانتهاء بالمرافق والمصليات.

ويتابع مصطفى أردت من خلال هذا العمل أن أقدمه صدقة خالصة لوجه الله وإلى روح أمي التي توفيت قبل أيام نتيجة معاناتها مع المرض.

مسجد اسطنبول

اقرأ: وزير التربية التركي يكشف عن سيناريوهات لاستكمال العام الدراسي

وأشار “مصطفى” إلى أنه يأمل من خلال هذه المبادرة تحسين صورة اللاجئين السوريين على الأراضي التركية، وإظهار صورة مشرقة، للأخوة الأتراك الذين تستضيفنا مساجدهم للعبادة منذ عدة سنوات.

اقرأ المزيد: قصة نجاح: مدرس سوري يحقق نجاحاً مبهراً في تدريس اللغة الإنكليزية بتركيا

كما أننا نقوم بتنظيف المسجد، للمحافظة على حياة المصلين في ظل تفشي فيروس كورونا المستجدّ.

اسطنبول

وسيقوم القائمون في ختام هذه المبادرة بتوزيع الطعام على المحتاجين مع الأمل منهم والرجاء أن تكون هذه الصدقة مقبولة لوالدتهم بإذن الله

ميديانا – خاص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى