أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

تواصل مسلسل الغارات الإسرائيلية على دمشق

يتواصل مسلسل الغارات الإسرائيلية على العاصمة السوري “دمشق” بشكل شبه يومي تقريباً، حيث استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي ليل أمس “مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام والمليشيات الإيرانية”.

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسانن إن الانفجار العنيف الذي ضرب العاصمة، استهدفت مستودعين للأسلحة للميليشيات الإيرانية داخل مواقع عسكرية لقوات النظام على بعد بضعة كيلومترات من مطار دمشق الدولي”.

وفي المقابل، أعلنت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ “إسرائيلية”. ولم تؤكد إسرائيل حتى الآن صحة التقارير.

نقلت وكالة “سانا” الرسمية الموالية للنظام السوري، أنه في تمام الساعة 22,35 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً من اتجاه الجولان السوري المحتل على بعض الأهداف في محيط دمشق”،دون أي أنباء عن وقوع خسائر بشرية حتى اللحظة .

اقرأ أيضاً:مقتل 12 عنصراً من الفرقة الرابعة في اشتباكات عنيفة بريف درعا

فيما أوضحت مصادر مطّلعة، إن الغارات الإسرائيلية نفذت على محيط العاصمة السورية “دمشق”، والتي وقعت ليل الأول من الشهر الجاري، قد طالت أهدافاً تابعة لإيران.

اقرأ المزيد:صحيفة أمريكية: إسرائيل هاجمت 12 ناقلة نفط إيرانية قادمة إلى سوريا منذ

تجدر الإشارة، إلى أن إسرائيل تكثف من غاراتها الجوية على مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا، وبالإضافة إلى مجموعات موالية لها، في مناطق متفرقة من سوريا، كما كشفت “صحف أمريكية” عن استهداف إسرائيل لـ 12 ناقلة نفط إيرانية متجهة إلى سورية منذ العام 2019.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى